وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تكرم طلبتها المتفوقين في الاختبارات الوزارية الموحدة

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 12:22 )
جنين- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين حفلا لتكريم طلبتها المتفوقين في الاختبارات الوزارية الموحدة في الفصل الدراسي الأول 2010/2011 وذلك في قاعة بنات جنين الثانوية، بحضور مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر والنائب الإداري محمد الأزهري والنائب الفني طارق علاونة، وحشد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في مدارس المديرية، بالإضافة إلى الطلبة المكرمين وذويهم.

وافتتح الحفل بكلمة مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر التي رحبت فيها بالحضور من مديري المدارس والمعلمين والطلبة وأولياء أمورهم حيث أشادت بدورهم في دعم المسيرة التعليمية.

وأشارت إلى أن الاختبارات الموحدة التي بدأت وزارة التربية والعليم العالي بتنفيذها تشكل إحدى الجوانب والمنطلقات التي تندرج في إطار سياسة الوزارة لتحسين نوعية التعليم والتعلم في فلسطين، وكذلك تهدف إلى تقديم قاعدة بيانات شاملة حول مستوى التحصيل في مختلف المدارس بحيث تمكن صانعي القرار من إجراء مقارنة بين نتائج الأعوام السابقة، كما أن نتائج هذه الاختبارات تسهم في تشخيص واقع التعليم في كل مدرسة،الأمر الذي يمكنها من متابعة تحصيل طلبتها وبناء الخطط الكفيلة بالنهوض في مستوى التحصيل .

وأضافت الطاهر أن هذا يوم فرح نلتقي به مسؤولين ومديري ومديرات مدارس وأولياء أمور وطلبة لنؤكد أننا عاقدو العزم على المضي قدما لمحاربة الجهل وبناء أبنائنا مصدر حلمنا وأمل الغد ومحل الرجاء، وهذا ما عودتنا عليه هذه المحافظة من تفوق أبنائها الغنية بعطائهم الذي لا ينضب.

وتابعت قولها بأننا كمؤسسة تربوية بجميع كوادرها الإدارية والفنية سواء في المديرية أو في المدارس التابعة لها، لا نأل جهدا في إعداد الخطط المختلفة، والبرامج التي من شأنها رفع مستوى تحصيل الطلبة، حتى نكون في الصف الأول وعلى مستوى متقدم.

وفي نهاية كلمتها شكرت مديري ومعلمي المدارس على جهودهم المميزة في هذا المجال، وكذلك أولياء الأمور على دعمهم ومساندتهم للعملية التربوية التعليمية ،مهنئة الطلبة على تفوقهم وحصولهم على المراتب الأولى المتقدمة.

من جانبه شكر الدكتور نواف قصاروة في كلمته التي ألقاها نيابة عن أولياء أمور الطلبة مديرية التربية والتعليم في جنين ممثلة بمديرتها سلام الطاهر هذه الجهود، قائلا: إنها مبادرة طيبة من قبل مديرية التربية والتعليم في جنين للنهوض بمستوى التعليم في مدارس المديرية وهذه السعادة غمرت الأبناء المكرمين وكذلك أولياء أمورهم"، مشددا على أن أولياء الأمور شركاء في رفع مستوى التحصيل العلمي للطلبة بالرغم ممن يشاع عن غياب دورهم حيث أن المدرسة هي البيت الثاني للطلبة.

وفي نهاية الحفل الذي تولى عرافته طارق علاونة، وزعت الشهادات التقديرية والهدايا على الطلبة المتفوقين.