وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل تستعد ليوم العمل التطوعي

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 15:31 )
الخليل- معا- عقد اجتماع في قاعة المحافظة ضم عدد من مؤسسات الخليل الرسمية الاهلية – محافظة الخليل ، جامعة البلتكنك، الاشغال العامة ، الحكم المحلي ، الزراعة ، بلدية الخليل ، قيادة منطقة الخليل ، تربية جنوب الخليل ، تربية الخليل ، تربية شمال الخليل ، سلطة جودة البيئة ، جامعة الخليل ، وزارة الشباب والرياضة ، جمعية حماية المستهلك ، صحة جنوب الخليل ، اوقاف الخليل ، وزارة العمل .

وقد افتتح الاجتماع الدكتور رفيق الجعبري القائم باعمال مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة مرحبا بالحضور ومشيدا بالمبادرة الخلاقة لمديرية التربية والتعليم وخص بالذكر قسم الصحة المدرسية، وأكد على اهمية انجاح هذا اليوم لما له من رسالة مهمة للمجتمع واكد بان اليوم سيشمل كافة مناطق المحافظة.

وتحدث محمد ابو ذريع عن أهداف هذا اليوم وهي رفع مستوى المبادرة وروح العمل التطوعي وزيادة التعاون والانتماء وزيادة مشاركة المجتمع المحلي ورفع مستوى النظافة العامة والبيئة الصحية للمحافظة.

مندوب وزارة الشباب محمد الهيموني اكد على ضرورة اشراك الاندية والمؤسسات الشبابية وخاصة مركز المصادر والاندية الرياضية والمجالس البلدية الشبابية المحلية.

من جانبه اكد مندوب بلدية الخليل عن استعداد البلدية لتقديم كافة المستلزمات المطلوبة لتنفيذ هذا اليوم بالمدينة ووضع كافة امكانتها وآلياتها للمساهمة في انجاح هذا اليوم .

واكد مندوب الحكم المحلي المهندس فايز السويطي على دعوة كافة البلديات للمشاركة في هذا اليوم الوطني .

واكد قيس دعنا مدير الشؤون العامة في المحافظة بأن يتم الانتهاء من وضع الخطط والتصورات الفرعية الخاصة بالمؤسسات المشاركة خلال اسبوع ليتم دمجها وتنسيقها بخطة واحدة وشاملة تشمل كافة انحاء المحافظة حتى يتم التنسيق لانجاح هذا اليوم .

مندوب وزارة العمل محمد الدراويش أكد على الحرص على عدم مشاركة صغار السن في الاماكن المفتوحة خوفا من نعرض حياتهم للخطروانه سيتم مراسلة المصانع والمشاغل بهذا الخصوص للمشاركة .

وناشد عزمي الشيوخي رئيس جمعية حماية المستهلك مؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في هذا اليوم الوطني.

واكدتا مندوبتا جامعة الخليل سهير رومي وجامعة البلتكنك شادية القواسمي على ضرورة مشاركة طلبة الجامعة بهذا اليوم وان تحسب للطبة ساعات خدمة مجتمعية .

من الجدير ذكره بان اليوم سيشمل الاماكن المحيطة بالمدارس والشوارع والساحات العامة وغيرها من الاماكن.