وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مذكرة تفاهم بين جامعة القدس واللجان الشعبية

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 15:41 )
القدس- معا- عقد في جامعة القدس اجتماع بين جامعة القدس واللجان الشعبية وذلك برئاسة رئيس جامعة القدس / أ.د.سري نسيبه وكل من الدكتور بديع السرطاوي و د.محمد الشلالدة، د.علي ابو كف وعن لجان المقاومة الشعبية أ.محمد الخطيب، أ.جميل البرغوثي، ماجد عبد الفتاح.

ورحب رئيس الجامعة د.نسيبه بوفد لجنة المقاومة الشعبية وتم التفاهم حول اسسس التعاون المشترك بين الطرفين بشأن تعزيز ودعم ثقافة المقاومة الشعبية لما فيه مصلحة وطنية عليا لتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، استناداً الى مبادىء وقواعد القانون الدولي.

وابدى رئيس الجامعة استعداد جامعة القدس لتوفير وتسهيل كل السبل من اجل انجاح وتطوير انشاء مركز بلعين الحقومي ودراسات النضال الشعبي.

واوضح أ.محمد الخطيب منسق اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية ان اللجان تثمن عالياً تعاون الجامعة ممثلة برئيسها وطاقمها الاداري والاكاديمي في سبيل تعزيز التجربة الاكاديمية الاولى الهادفة الى توثيق التاريخ النضالي الشعبي الفلسطيني ووضعه في اطار اكاديمي وقانوني يعزز هذه التجربة ويساهم في تطويرها.

وبعد ذلك تم التوقيع على مذكرة التفاهم بين الطرفين في مكتب عميد كلية الحقوق، ممثلاً عن جامعة القدس د.محمد الشلالدة وعن اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية أ.محمد الخطيب.

وصرح الدكتور شلالدة بأن التوقيع على المذكرة سيفتح آفاق التعاون بين الجامعة واللجان في سبيل البدء في تطوير وتعزيز البرامج الاكاديمية والقانونية في مجال نشر وتعزيز ثقافة المقاومة الشعبية وفقاً لمباديء وقواعد القانون الدولي وحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني وذلك لخدمة الشعب الفلسطيني نحو تحقيق حقوقه المشروعه وتطوير ثقافة الاليات القانونية والقضائية المحلية و الدولية والاقليمية للدفاع عن الحقوق المشروعه للشعب الفلسطيني.