وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق مشروع "اركل الكرة وخذ دعم" في مدرسة بنات مخيم جنين

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 17:37 )
جنين - معا - عصري فياض - بحضور قدورة موسى محافظ جنين وجليرهارد شلودراف نائب القنصل الألماني في فلسطين وسيبيل روثكيجل من دائرة الدعم النفسي في جامعة برلين حرة والنائب شامي الشامي وحيد جبران نائب رئيس برنامج التعليم في الضفة الغربية ومعاوية اعمر مدير التعليم في منطقة نابلس وعدنان الهندي رئيس لجنة الخدمات في مخيم جنين وعطا أبو ارميلة أمين سر فتح في إقليم جنين ومحمد المصري أمين سر فتح في جنين وعدد من الفعاليات المخيم ومدراء ومديريات مدارس وكالة الغوث في جنين نظم حفل افتتاح مشروع "اركل الكرة وخذ دعم " الذي أطلقته وكالة الغوث الدولية في مخيم جنين بدعم من وزارة الخارجية الألمانية وجامعة برلين حرة بالتعاون والشراكة مع لجنة الخدمات في المخيم.

وقد بدأ الحفل الذي جرى على ارض ساحة مدرسة بنات مخيم جنين الإعدادية بالنشيد الوطني ثم استعراض منظم لمجموعات من طالبات المدارس وهن يحملن الإعلام الفلسطينية وألمانية،ثم تحدث وحيد جبران الذي عبر عن سعادته لإطلاق هذا المشروع والذي ورغم الأحوال الجوية هناك إصرار على إطلاقه.

وأضاف أن هذا يؤكد أنكم تفكرون بطريقة غير تقليدية، أما وجليرهارد شلودراف نائب القنصل الألماني في فلسطين فقد قال أن هذا المشروع الذي يفتتح اليوم جاء بعد الحرب التي جرت على غزة نهاية العام 2008 وبداية العام 2009، وأضاف أن الهدف منه الدعم النفسي للأطفال والتأكيد على الحرص البالغ على صحتهم من خلال تنفيذ مشروع كرة القدم.

وأعلن شلودراف إطلاق المشروع وتنمى أن يرى أطفال المخيم يلعبون الكرة في المرحلة القادمة، أما وسيبيل روثكيجل من دائرة الدعم النفسي في جامعة برلين حرة فقد عبرت عن سعادتها وهي ترى المشروع يرى النور وتقدمت بالشكر لوزارة الخارجية الألمانية ولوكالة الغوث وللجنة الخدمات الشعبية في المخيم.

واختتم قدورة موسى محافظ جنين الكلمات بالقول الشكر والثناء للحكومة الألمانية وللشعب الألماني ولجامعة برلين حرة على هذا المشروع الذي يدل على أنهم يشعرون معنا ومع معاناتنا، وقدم المباركة لمدارس الوكالة في المخيم ومؤسساته الرياضية بهذا الانجاز خاصة في ظل قدوم مناسبة ذكرى معركة مخيم جنين التي ستحل بعد أيام .

وقد تخلل الاحتفال عدد من الفقرات الرياضية والفنية قدمها طلاب وطالبات وكالة الغوث في المخيم بإشراف كل من حسن مهيوب وافتراج وحده وفادي البزور وحكم جيتاوي.