وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية وشبك "أصوات" تقيمان نشاطا للأمهات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 21:10 )
بيت لحم -معا- نظمت الإغاثة الطبية وبالتعاون مع شبكة الأهالي " أصوات " نشاطا حول دور المراة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي ويوم الأم في مدينة بيت لحم.

وأكد الدكتور محمد عودة نائب رئيس الإغاثة الطبية الفلسطينية على الدور الريادي الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في كافة مجالات الحياة، داعيا إلى ضرورة وقف أشكال العنف والتميز بحق المرأة والمساواة الكاملة في عملية الحقوق مع الرجل .

وقال أن الإغاثة لها باع طويل في خدمة ومناصرة المرأة الفلسطينية وستبقى مستمرة في دعمها للقطاع النسوي للرقي بالمرأة الفلسطينية لمستوى أعلى عبر البرامج والمشاريع المختلفة من أجل تمكينها للقيام بدورها المطلوب في كافة مناحي الحياة.

من جانبها أشارت أمل قمصية الى أهمية الثامن من آذار كيوم لتكريم المرأة الفلسطينية نظرا للصعوبات التي تواجهها في مجتمعنا .

وتطرقت إلى العنف الذي يمارس ضد النساء من الأسرة ومن المجتمع إضافة إلى عنف الاحتلال ومع ذلك فان المرأة الفلسطينية تقدم التضحيات لخدمة وطنها ولمساندة شعبها وأسرتها داعية النساء للعمل على مواجهة هذه التحديات بالعمل سويا لانتزاع حقوقهن.

و قامت الباحثة الاجتماعية ريم موسى بإثارة نقاش حول المقترحات والمواضيع التي يشعرن بأنهن بحاجة لتطوير ذواتهن فيها، مؤكدة أن شبكة الأهالي "أصوات" تسعى جاهدة لقيام شبكة منظمة من الأهالي والأمهات للمطالبة بحقوق أبنائهم ذوي الإعاقة وذلك عبر تضافر الجهود للوصول للجهات المسئولة لتعريفها بأننا موجودين ونطالب بحقوق أبنائنا.