وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسن حسين: توقف الدوري قد يؤثر على المستوى الفني لفرق المحترفين

نشر بتاريخ: 26/03/2011 ( آخر تحديث: 26/03/2011 الساعة: 22:17 )
القدس – معا - ناصر العباسي – قال حسن حسين المدير الفني لمؤسسة شباب البيرة أن فترة توقف مباريات دوري القدس للمحترفين لأكثر من 40 يوماً ستؤثر حتماً على مستوى الفرق من الناحية الفنية ، ومن بينها فريقه مؤسسة شباب البيرة الذي حاول جاهداً أن يبقي على الأجواء التنافسية داخل المعسكر البيراوي وجاء ذلك من خلال الإشتراك في بطولة حق العودة والتي نظمها مؤخراً مركز بلاطة ومركز عسكر .

وأضاف حسين مشاركة الفريق كانت ايجابية اختبرنا من خلالها بعض اللاعبين الصاعدين اضافة الى تجهيز اللاعبين الأساسيين من أجل العودة الى مباريات الدوري بشكل قوي خاصة أن استئناف مباريات دوري المحترفين ستنطلق نهاية الأسبوع الجاري .

وأكد أن لقاءات الدوري القادمة ستكون مصيرية لجميع الفرق سواء فرق القمة أو التي تتنافس للهروب من شبح الهبوط ، موضحاً أن الفرق التي تحتل من المركز الخامس وحتى الثاني عشر ستخضع للضغط الكبير والجميع يهدف الى حصد النقاط لتحسن موقعه قبل فوات الأوان .

وبخصوص مباراة فريقه القادمة أمام شباب الظاهرية والتي ستقام على استاد الحسين بالخليل في إطار مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري القدس للمحترفين أن المباراة هامة للفريقين كون البيرة يسعى لتحسين موقعه على اللائحة فيما يهدف فريق الظاهرية الى مواصلة التنافس على القمة واللحاق بفرق هلال القدس ومركز الأمعري ، وكذلك الاستعداد لمباريات المربع الذهبي من بطولة كأس فلسطين للمحترفين .

وقال أيضاً : سنلعب من اجل الفوز والعودة بنقاط المباراة كاملة حيث سيعتمد الفريق على نفس اللاعبين الذين خاضوا مباريات الأسابيع الأولى من مرحلة الإياب ، وإن ثقتنا بهم عالية في تحقيق الهدف الذي نطمح اليه .

وبخصوص التخوف الذي يسود بعض الفرق من هبوطها الى درجة المحترفين "2" أوضح حسين أن الفرق التي تحتل من المرتبة 5 وحتى 11 مهددة بالهبوط كون الفارق بينها قريب ولا يتجاوز 6 نقاط وتبقى لكل فريق 8 مباريات حتى نهاية بطولة الدوري لذلك المشوار ما زال طويلاً وبحاجة الى جهود كبيرة خلال الفترة القادمة .

وحول توقعاته بالفريق الذي سيتوج بأول دوري للمحترفين قال الكابتن حسين أعتقد أن المنافسة ستظل حتى النهاية بين فريقي هلال القدس ومركز الأمعري موكداً أنه من الصعب تحديد بطل الدوري لان الأسابيع القادمة ستتعرض تلك الفرق الى ضغط كبير لتحقيق نتائج ايجابية كون الفارق بينهما لا يتعدى سوى 3 نقاط فقط .

وأشار ان نتائج مباريات الدوري بالأسابيع القادمة لن تكون مفاجئة للجمهور الرياضي اذا ما فاز أحد فرق القاع على فرق المقدمة كونها ستبذل قصارى جهدها لحصد النقاط والإبتعاد عن منطقة الخطر ولن تكترث تلك الفرق انها تلعب امام صاحب المركز الأول أو الثاني .