وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول "إجراءات العمل على الشبكات الارضية والهوائية"

نشر بتاريخ: 26/03/2011 ( آخر تحديث: 26/03/2011 الساعة: 14:52 )
نابلس- معا- عقدت دائرة السلامة العامة وادارة التخطيط الاستراتيجي في شركة توزيع كهرباء الشمال ورشة عمل في فرعي نابلس وجنين تحت عنوان "إجراءات العمل على الشبكات الارضية والهوائية".

وبدات اعمال الورشة التي استمرت ساعتين باستعراض برهان مخلوف من قسم السلامة العامة عن سياسة الشركة والتي تهدف الى رفع كفاءة العاملين بشكل عام والفنيين بشكل خاص.

واشار مخلوف ان القسم عمل على وضع برنامج محدد لضمان استمرار هذه الدورات، مشددا على ضرورة الالتزام باستخدام وسائل السلامة العامة والتي تحد من خسائر الشركة وتعود بالنفع على العاملين.

وقدمت المهندسة شادية قمحية مدير التخطيط الاستراتيجي في الشركة شرحا مفصلا عن التسلسل الاداري في اجراءات العمل والعلاقة بين المهندس المسؤول والفني التي يجب ان تكون موثقة بحيث يعرف كل شخص عمله بالشكل المطلوب، وقدمت قمحية ارشادات تحث الفنيين على التقيد بتنفيذ تعليمات السلامة والتي من شانها المحافظة على الارواح والاجهزة والمعدات والممتلكات.

وشرح المهندس علام عبدالفتاح من دائرة التخطيط الاستراتيجي اجرءات العمل، حيث تناول مجموعة من النقاط أهمها المسؤوليات الضرورية من بداية العمل وحتى النهاية بهدف الوصول الى نظام يخرج نماذج للعمل يتم اعتمادها.

كما تحدث الفني ابراهيم صبيح مسؤول الكابلات والمحطات الفرعية لفرع نابلس عن مواضيع السلامة العامة واهمية وضوح الخطر في التعامل مع الكهرباء والاجراءات التي يجب اتباعها من اجل سلامة العمل في كل مكان.

وخلصت الورشة الى توصيات من قبل المشاركين أهمها ضرورة عقد دورات فنية مستمرة لمواكبة اخر تطورات اجراءات السلامة العامة ورغبتهم في الاطلاع على جميع البحوث العلمية والعملية بهذا الخصوص كما اكد المشاركون ضرورة التزامهم بالعمل على تطبيق اجراءات العمل المظمة.