وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الشبابية لإنهاء الإنقسام تطالب بانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 26/03/2011 ( آخر تحديث: 26/03/2011 الساعة: 16:07 )
بيت لحم- معا- انطلقت في مخيم البداوي تظاهرة طلابية حاشدة شارك فيها مئات الطلاب ومسؤولي الفصائل والمنظمات الشبابية والطلابية ورفع في التظاهرة الشعارات واليافطات التي تدعو الى انهاء الانقسام وانهاء الاحتلال والوحدة الوطنية كما رفع المشاركون اعلام فلسطين.

وفي ختام التظاهرة القيت كلمة باسم الحملة القاها الطالب طارق سعدو طالب بالاسراع في انهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني وقال انه ومن موقع المسؤولية نعلن عن اطلاق الحملة الشبابية لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واكد بأن هدف الحملة هو تحشيد كل الطاقات الشبابية والجماهيرية والضغط من اجل العودة للحوار الوطني الشامل والمسؤول والبناء على ما تم الاتفاق عليه في الحوارات السابقة، لأن المستجدات والمعطيات القائمة ملحة، ويفرضها التحدي باستدعاء مصادر قوة الشعب الفلسطيني الموحدة، لمواجهة مجموع الأدوات والمخططات التي تواجه القضية، وتوظيف العامل الفلسطيني الموحد في الصراع، بدلاً من استخدامه تصادمياً داخلياً. فالرد على الاحتلال يكون بإنهائه من خلال تفعيل المقاومة بكل اشكالها، والرد على الانقسام والاحتكارات يكون بالديمقراطية والتمثيل النسبي الكامل. وبالعودة للشعب وارادته الشعبية من خلال انتخابات ديمقراطية تشمل كافة مؤسساتنا الوطنية وفي المقدمة اعادة بناء وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية واجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني. وهذا كله يكفل انهاء حالة الانقسام ويدفع بإتجاه التوحد السياسي المؤسساتي والميداني بديلاً عن حالة التنازع الداخلي.