وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الطائرة يطلق دوري الدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 26/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 09:16 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- انطلق دوري الدرجة الممتازة بكرة الطائرة للموسم الرياضي 2011/2012م يوم أمس الجمعة في صالة نادي ثقافي طولكرم بعد صلاة الجمعة مباشرة وذلك بإجراء أربع مباريات من أصل خمسة بعد انسحاب نادي جنين من الدوري ، وذلك بحضور أعضاء اتحاد كرة الطائرة عدنان أبو فرحة وفخري نجوم ورائد حمدان ومدير مكتب العميد جبر عصفور مصطفى الترابي ومنذر مسالمة القائم بأعمال وزارة الشباب والرياضة وأعضاء لجنة المدربين في المنتخبات في الإتحادمعروف شطارة ومنير التلاحمة بالإضافة إلى جمال الصويص رئيس نادي ثقافي طولكرم ورئيس لجنة الحكام المركزية أحمد عناية.

وقد تغيب رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور عن الافتتاح لأسباب قاهرة وخارج عن الإرادة، وقد راقب المباريات الدكتور رشاد كتانه وراقب الحكام أحمد عناية.

الأندية المشاركة في دوري الدرجة الممتازة هي :
نادي سنجل ، نادي اماتين ، مركز شباب العروب ، نادي دير بلوط ، نادي شباب جيوس ، نادي شباب العوجا ، نادي عصيرة القبلية ، نادي بيت فوريك ، نادي شباب عزون . فيما انسحب نادي جنين من الدوري لعدم وجود فريق لكرة الطائرة في النادي.

المستوى الفني للأسبوع الأول دون المتوسط:
لم برتقي المستوى الفني للأندية المشاركة في أول مباريات الدوري للمستوى المطلوب ، فبالرغم من الإعلان عن افتتاح الدوري من قبل اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني منذ مدة طويلة إلا أننا رأينا أن الأداء لم يكن بالمستوى الجيد مما يؤكد على أن الأندية لم تتحضر جيداً للدوري فكان الأداء بالمجمل ضعيفاً مع استثناء نادي شباب جيوس الذي من الممكن أن نقول بأنه قد استعد بشكل أفضل من الأندية التي شاركت هذا الأسبوع. وعليه نتأمل أن يتحسن المستوى خلال الأسابيع القادمة من جميع أندية الدرجة الممتازة المشاركة في الدوري ونرى المنافسة الحماسية والشيقة بين لاعبي الأندية .
وكذلك عدم وجود وجوه جديدة من الناشئين أو الشباب في مجمل الأندية المشاركة باستثناء عدد قليل وهذا مؤشر سلبي على الأندية وعلى الأداء في المستقبل.

والى تفاصل اللقاءات الأربعة التي جرت ضمن الأسبوع الأول وكانت على النحو التالي:

1- فوز نادي سنجل على نادي اماتين بالنتيجة ( 3 – 1 ) وبواقع 25/19 + 19/25 + 25/20 + 25/14 .
بدأ نادي سنجل الشوط الأول بثقة عالية استطاع خلاله زملاء رافي عصفور هيثم كراكرة وزياد عصفور ومهند فقهاء وعلي عصفور أن يفوزوا بهذا الشوط دون عناء. وفي الشوط الثاني استطاع نادي اماتين بلاعبيه عبد الله غانم ومراد صوان وشقيقه أسامة صوان و مؤيد غانم وعادل غانم أن يعودوا إلى المباراة ومجاراة لاعبي سنجل وتحقيق الفوز على سنجل ليتعادل الفريقان ، وفي الشوط الثالث تكافأ اللعب من خلال لاعبي الفريقين ونقطة بنقطة ظهر خلاله من اماتين اللاعبون مراد صوان وأسامة صوان وعادل غانم ومؤيد غانم ومن سنجل زياد عصفور وعمر فقهاء ورافي عصفور ليحسم سنجل الشوط لصالحه . وفي الشوط الرابع استطاع سنجل أن يحسم الأمور بكل أريحية لصالحه بعد سيطرة شبه تامة على هذا الشوط.

مثل نادي اماتين اللاعبون : عبد الله غانم ، مراد صوان ، أسامة صوان ، مؤيد غانم ، عادل غانم ، محمد الأشقر ، فادي صوان ، محمد غانم ، بهاء خليل ، قتيبة حسان ، خالد صوان ونظام صوان .

أما لاعبي نادي سنجل فهم : رافي عصفور، عمر فقهاء ، علي فقهاء ، شادي مسالمة ، هيثم كراكرة ، زياد عصفور ، مهند فقهاء ، ، علي عصفور ، غريب شبانه ، شادي عصفور.

حكام المباراة : حكم أول نبيل عودة وحكم ثاني علاء مقبل وحكام الرايات ناصر صالح وبسام سماعنه وسجلها سما لحلوح

2- فوز مركز شباب العروب على نادي دير بلوط بالنتيجة ( 3 – 1 ) وبواقع 25/17 + 22/25 + 25/17 + 25/23 .
المباراة بمجملها كانت متكافئة بشكل عام ومن كلا الفريقين ففي الشوط الأول والذي بدأ متكافئاً حسمه مركز العروب بسبب كثرة أخطاء لاعبي دير بلوط غير المتفاهمين داخل الملعب وبرز خلاله لاعب مركز العروب صلاح العسعيس وعامر أبو شعيرة وفي دير بلوط برز معتز وهدان وشقيقه غازي وهدان. وفي الشوط الثاني بدأ دير بلوط بشكل جيد وتفوق على العروب من خلال عدد من الضربات الساحقة من قبل اللاعب المخضرم نزار معروف ومحمود تفاحة وأيمن موسى وحكمت عبد الله مع وجود خلل لدى لاعبي مركز العروب في بعض فترات الشوط لينتهي بفوز دير بلوط . وفي الشوط الثالث عاد مركز العروب من جديد بداية قوية مع تفوق واضح ومن خلال اللاعبين محمد مساعيد ومشهور غياضة ومحمد براقعة وعامر أبو شعيرة ليحسموا الشوط لصالحهم. وفي الشوط الأخير والذي بدأ متكافئاً من بدايته ونقطة بنقطة ليستطيع أبناء المدرب محمد عدوي من الفوز في هذا اللقاء الهام لصالح مركز العروب وفرحة عارمة لأنصاره.

مثل نادي دير بلوط كل من اللاعبين : أيمن موسى ، حكمت عبد الله ، معتز وهدان ، غازي وهدان ، جهاد مصطفى ، محمود تفاحة ، ثائر قرعوش ، نزار معروف ، إبراهيم موسى.

أما مركز شباب العروب فمثله اللاعبون: صلاح العسعيس، محمد براقعه ، احمد سرحان ،عامر ابو شعيرة، مشهور غياظة ، يوسف نجاجرة ، محمد مساعيد ، جواد ابو جودة ، همام العسعيس ، حمزة حمد.

حكام المباراة : حكم أول فهد عيناش وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح وفتحي جمال وسجلها تيسير علاونة.

3- فوز نادي شباب جيوس على نادي شباب العوجا بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/13 + 25/15 + 25/21 .
مباراة نستطيع أن نقول عنها أنها كانت من طرف واحد وربما كانت تدريبية لشباب جيوس والذي أشرك جميع لاعبيه الأساسيين والاحتياط وتميز من بينهم اللاعبين مازن خالد وكفاح خالد وقد استطاع جيوس من حسم اللقاء بثلاثة أشواط نظيفة . في المقابل نادي شباب العوجا لم يكن منظما ولاحظنا عدم التحضير الجيد لهذا الدوري نتيجة ضعف اللياقة البدنية وعدم التفاهم ما بين اللاعبين. فجاء الشوط الأول ببداية قوية لجيوس وتفوق واضح للاعبيه الأساسيين حسين القدومي والتوأم علي ومحمد القدومي والنجم مهند خالد الذين تفننوا بالضربات الساحقة ضد لاعبي العوجا والذي برز منهم اللاعب سمير عودة وعلي وهدان لينهي جيوس الشوط بفارق كبير .

وفي الشوط الثاني استكمل جيوس صطوته على العوجا بالرغم من التغييرات التي قام بها المدرب أحمد خالد بإشراكه لاعبين شباب لإكسابهم الخبرة وهذا يسجل لنادي جيوس في إشراك هؤلاء اللاعبين والذي سيكون لهم مستقبل في هذه اللعبة نذكر مهم مقبل سليم ومحمد شماسنة ومازن خالد وكفاح خالد بالإضافة إلى محمد حمد وماهر سليم وفي النهاية يستطيع جيوس من الفوز في هذا الشوط. وفي الشوط الثالث تكافأ اللعب بين الفريقين وبدأ العوجا من مجاراة جيوس وأصبحت المباراة نقطة بنقطة حتى استطاع جيوس من حسم المباراة لصالحه.

مثل نادي شباب جيوس كل من اللاعبين : مهند خالد ، حسين قدومي ، علي قدومي ، محمد قدومي ، ماهر سليم ، محمد حمد ، مازن عوض ، محمود شماسنة ، مقبل سليم ، كفاح خالد وكفاح خريشة.

أما شباب العوجا فمثله اللاعبون: محمد نجوم، علاء جوهر ، علي وهدان ،حسان عودة ، سمير عودة ، صلاح فريحات ، يزن فخري نجوم ، أسامة نجوم ، غازي نجوم ، حسام نجوم ، مجدي نجوم.

حكام المباراة : حكم أول فتحي جمال وحكم ثاني بسام سماعنه وحكام الرايات علاء عدوان وعلاء مقبل وسجلها سما لحلوح.

4- فوز نادي شباب عصيرة القبلية على نادي شباب بيت فوريك بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/20 + 25/22 + 25/22 .
مباراة متكافئة بين الفريقين ولكن خبرة أبناء عصيرة القبلية حسمت الأمور لصالحهم واستطاعوا من حصد أول ثلاث نقاط في الدوري.

الشوط الأول بدأه فريق عصيرة القبلية بقوة وبتفوق واضح على بيت فوريك وسرعان ما عاد ابناء بيت فوريك لمباراة خاصة من قبل اللاعبين سيف علي وسامي خطاطبة وأزهر خطاطبة ومن ثم عاد أبناء عصيرة من التفوق في هذا الشوط عن طريق المميز محمود صالح والمخضرم عايد صالح وخليل ابو حمد ليحسم الشوط لصالحهم .

وفي الشوط الثاني بداية قوية لبيت فوريك خاصة من اللاعبين أبناء خطاطبه حسام وسامي ومحمد علي وعلام الذين أرسلوا عدة ضربات ساحقة على لاعبي بيت فوريك وسرعان ما عادوا للمباراة بعد أخذ وقت مستقطع للفريق ليعود العصايرة من بعيد ويقلوا النتيجة ومن ثم الفوز بالشوط الثاني .

وفي الشوط الثالث استمر التكافؤ بين الفريقين من جديد ونقطة بنقطة حتى حسمها لاعبو نادي عصيره القبلية وليفوزوا بالمباراة وحصد أول ثلاث نقاط لصالحهم.

مثل نادي شباب بيت فوريك كل من اللاعبين : أبناء خطاطبة وهم حسام وسامي وأزهر ومحمد علي وسيف علي وعلام وإسلام وأحمد علي ، امجد مليطات ، ادهم شاهين ، محمد حنني ، احمد ناجح مليطات ، تامر عبد القادر وفراس نصاصرة.

أما شباب عصيرة القبلية فمثله اللاعبون: أبناء صالح وهم عايد وثائر ومحمود واحمد جبر واحمد فواز ومحمد حمدان وعلي حمدان وسامح عصايرة وخليل لطفي أبو حمد .
حكام المباراة : حكم أول نبيل عودة وحكم ثاني فهد عيناش وحكام الرايات علاء عدوان ورشيد إسماعيل وسجلها احمد عناية.

5- فوز نادي شباب عزون على نادي جنين إداريا بالنتيجة ( 3 – 0 ) لانسحاب جنين من الدوري هذا ما أكده عضوا الإتحاد عدنان ابو فرحة ومفيد اسماعيل.