وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس المحلي الشبابي بقلقيلية يطلق حملة للحد من عمل الاطفال

نشر بتاريخ: 26/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 00:59 )
قلقيلية- معا- أعلن المجلس المحلي الشبابي في قلقيليه عن انطلاق حملته المحلية بعنوان "العربات كانت ممنوعة" ضمن سلسله نشاطات يقوم بها المجلس المحلي.

وجاء الاعلان عن الحملة خلال حفل حضره محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ورئيس بلديه قلقيلية سمير دوابشة ومدير تربيه قلقيلية ونائب مدير الشرطة ومنتدى شارك الشبابي.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وبكلمه للمحافظ أكد خلالها على دور الشباب الفاعل في العملية المجتمعية وفي كلمه له أكد رئيس البلدية سمير دوابشة دور البلدية من تنظيم العربات التي يعمل عليها الأطفال بالسوق والسبل المطروحة من اجل الحد من هذه الظاهرة في سوق قلقيلية.

من ناحيته أوضح مدير تربيه قلقيلية دور التربية والتعليم في الحد من تسرب الأطفال من مدارسهم لتفادي انخراط الأطفال في العمل الذي ينافي ويتعارض مع القوانين الخاصة بالطفل.

من جانبهم أكد المتحدثون باسم جهاز الشرطة أنهم على استعداد تام لتطبيق القوانين التي تخص الطفل وباللوائح التي تصدرها البلدية بهذا الشان.

وفي كلمه لمنتدى شارك الشبابي ألقتها عاليه الروسان المنسقة الميدانية للمجالس الشبابية في فلسطين أن الحملات التي تنظمها المجالس لها أهمية كبيرة من حيث المشكلات المطرحة وسبل التغير وإحداث الأثر الايجابي وأكدت على أهمية الحملة التي ينفذها مجلس قلقيلية مطالبة الجميع أن يساندوهم ويوفروا كامل الدعم لهم .

بدوره أوضح جمال قطقط رئيس مجلس محلي شبابي قلقيلية أهمية الحملة التي ينظمها المجلس من حيث أنها تعالج عده جوانب سلوكيه واجتماعيه وجماليه لسوق المدينة ونوه قطقط إلى ضرورة توفير الدعم اللازم من كل الأطراف التي لها علاقة بموضوع الحملة.