وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يدعو اوكرانيا للتحقيق باختطاف الموساد مهندسا فلسطينيا على أراضيها

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 10:58 )
غزة- معا- دعا د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي رئيس البرلمان الأوكراني لممارسة الضغط المباشر على حكومته للتدخل لدى الاحتلال من أجل ضمان الإفراج عن المختطف ضرار أبو سيسي الذي اختطف على الأراضي الأوكرانية مؤخرا.

وقال بحر في رسالة له إلى رئيس البرلمان الأوكراني أن الحكومة الأوكرانية تتحمل المسئولية الكاملة عن عملية اختطاف المواطن الفلسطيني أبو سيسي الذي كان في زيارة طبيعية لأوكرانيا، وأن من واجبها العمل الفوري لدى سلطات الاحتلال لضمان الإفراج عن أبو سيسي وعودته إلى أهله سالما.

وتساءل بحر في رسالته عن سبب ضعف الموقف الأوكراني الرسمي حيال عملية الاختطاف، وعدم إقدام أوكرانيا على أية خطوة تجاه الكيان الصهيوني الذي انتهك السيادة الأوكرانية بشكل سافر، وأقدم على عملية اختطاف مدانة بشكل يناقض كل الأعراف والقوانين الدولية؟.

وأكد بحر أن الحكومة الأوكرانية الآن على محك الاختبار، ونحن بانتظار خطوات وإجراءات أوكرانية رسمية تتوّج بالإفراج عن أبو سيسي، محذرا من تشوه الصورة الأوكرانية في عيون أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية وكل أحرار العالم ما لم تبادر إلى حل هذا الملف وإنهاؤه في أقرب وقت ممكن.