وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري السلة: ابداع يواصل ابداعاته وارثوذكسي بيت لحم يسجل اعلى نتيجة

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 14:08 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- واصل إبداع إبداعاته وفاز على أرثوذكسي رام الله بالنتيجة 77/73 في الدوري الممتاز لكرة السلة برعاية "جوال".

وتمكن إبداع من رفع رصيده على سلم الترتيب الى 10 نقاط، حاصدا العلامة الكاملة حتى الأسبوع الخامس فيما واصل أرثوذكسي رام الله خسائره وأصبح رصيده 6 نقاط.

وقال نجم اللقاء إياد عبد الله من إبداع الذي سجل 25 نقطة، " ان النتيجة كانت قابلة للزيادة لولا عدم توفق الفريق".

وفي مباراة ثانية، عاد أرثوذكسي بيت لحم الى سكة الانتصارات والحق بفريق حطين الخسارة الثانية بنتيجة 99/82، وهذه اعلى نتيجة تسجل منذ انطلاق الدوري.

وأبدى مدرب أرثوذكسي بيت لحم صالح البندك رضاه عن مستوى فريقه، وقال: "بدأ الفريق رويدا رويدا الدخول الى أجواء الدوري، وبدأ الانسجام يظهر على اللاعبين، المهم الوصول الى المربع الذهبي".

أرثوذكسي بيت لحم رفع رصيده الى 8 نقاط من خمس مباريات، فيما اصبح رصيد حطين 6 نقاط من اربع مباريات.

صالة ماجد اسعد كانت مسرحا للقاءين، وفيما يلي التفاصيل.

|121789|
إبداع وأرثوذكسي رام الله
الربع الاول: لعب الفريقان بمستوى متكافئ في بداية الربع، ولعب الخطيب كصانع العاب ناجح حيث مون شادي بهنان بالعديد من الكرات، فيما أجاد اياد عبد الله تحت السلة، مع تألق ملفت لغسان عليان من أرثوذكسي رام الله ونديم عبد المحسن، وكانت الاثارة عنوان هذا الربع منذ بدايته وحتى نهايته بالنتيجة 24/19 لإبداع.

الربع الثاني: امطر لاعبو الأرثوذكسي سلة ابداع بالعديد من الكرات وخاصة من خلال النجم احمد ديب وزميله عمار جلايطة، وتمكنوا من التقدم في المجموع العام، مما أعطى دفعة معنوية لهم حتى استطاعوا حسم الربع بالنتيجة 22/13.

الربع الثالث: لعب مدرب إبداع عادل اسمري بخطة رجل لرجل، وسيطر على مفاتيح اللعب لدى أرثوذكسي رام الله واستطاع ان يعاود توسيع الفارق من خلال ثائر جفال وعبد الله جبر، وانهوا الربع بالنتيجة 21/8.

الربع الرابع: الروح القتالية العالية كانت عنوان هذا الربع حيث كان الإصرار واضحا من قبل لاعبي أرثوذكسي رام الله الذين جاهدوا من اجل تقليص النتيجة ونجحوا بذلك وانهوا الربع بالنتيجة 24/19، حيث استفادوا كثيرا من توفق احمد قنديل بالثلاثيات، فيما برز من ابداع خالد خميس ونادر يوسف.
وانتهت المباراة بفوز ابداع بالنتيجة 77/73.

إياد عبد الله كان الأكثر تسجيلا لإبداع 25 نقطة، ويحيى الخطيب 16 نقطة، فيما سجل لأرثوذكسي رام الله احمد قنديل 15 نقطة، نديم عبد الله 14 نقطة.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، إبراهيم نواورة.
سجلها: مفيد عبد الله، ووقتها هيثم حوشية، 24 ثانية بسام ابو ثابت.
المراقب الفني: أنيس سماعنة.

أرثوذكسي بيت لحم وحطين
الربع الأول: دخل حطين أجواء المباراة سريعا، على عكس التلاحمة، الذين غاب عنهم حنا سهواني للإصابة، ورائد بركات نتيجة الحرمان، شادي التكروري تألق كعادته في التسجيل من تحت السلة ومن خارج خط الرميات الثلاثية، فيما قابلة من بيت لحم اسامة ابو جابر، الذي دخل المباراة بقوة ونشاط بالرغم من غيابه في المباراة السابقة امام دلاسال نتيجة الإصابة، وسانده على ارض الملعب عيسى قراعة، وتمكن حطين من خلال محمد الحلو وباقي زملائه انهاء الربع بالنتيجة 22/21.

الربع الثاني: اغلق التلاحمة جميع المنافذ التي تؤدي الى سلتهم ووقف دفاعهم سدا منيعا امام هجمات محمد الحلو الذي تميز بشكل كبير، واستغل التلاحمة الفاست بريك السريع عن طريق فراس فريق وأسامة ابو جابر الذين اعتمدوا على كرات إبراهيم البندك وفارس السويطي اللذان تميزا في لم الكرات من تحت السلة، وانهوا الربع بالنتيجة 25/12.

الربع الثالث: انفتح دفاع الفريقين خلال هذا الربع وانتفض ابناء حطين في محاولة لإعادة تعديل النتيجة ولم يتمكن التلاحمة من السيطرة على محمد الحلو الذي استطاع انهاء الربع بالنتيجة 27/20

الربع الرابع: استفاد صالح البندك مدرب أرثوذكسي بيت لحم كثيرا من عامل اللياقة البدنية لدى فريقه وأمطر لاعبوه سلة حطين بوابل من النقاط موسعين الفارق في المجموع العام معتمدين على الفاست بريك السريع الذي نجح بسرعة أسامة ابو جابر وفراس فريج وجورج قنواتي، وانتهى الربع لبيت لحم بالنتيجة 33/21.

وانتهت المباراة بفوز أرثوذكسي بيت لحم بالنتيجة 99/82.

الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، بسام ابو ثابت.
سجلها: مفلح عقل، ووقتها إبراهيم نواورة، 24 ثانية مفيد عبد الله، مساعد مسجل حسن الخطيب.
راقبها: عزيز طينه.