وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد ذوي الاعاقة بنابلس ينظم يوما طبيا لعلاج الاسنان

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 15:18 )
نابلس - معا - نظم الاتحاد العام الفلسطيني لذوي الإعاقة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، اليوم الاحد، وبالتعاون مع مديرية صحة نابلس، وحدة صحة الفم والأسنان، يوما طبيا لعلاج ورعاية الأسنان، وذلك ضمن برنامج النشاطات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد لخدمة وتحقيق مطالب وحقوق ذوي الإعاقة في المحافظة.

واستفاد من هذا اليوم الطبي ما يزيد عن سبعين عضوا من الاتحاد، حيث قدم لهم العلاج والادوية والاستشارة الطبية للحفاظ على صحة الآسنان.

واجرت الدكتورة هبة الرابي من مديرية صحة نابلس الفحوصات وقدمت الرعاية والنصح الطبي للمراجعين من أعضاء الاتحاد.

واوضح سامر عبده عقروق، الناطق باسم الاتحاد، أن تنظيم هذا اليوم يأتي في إطار سعي الاتحاد لتقديم الرعاية الطبية والصحية لأعضاء الاتحاد في ظل الحاجة الماسة إلى مثل هذه الرعاية، ومن اجل تقديم المساعدة والدعم المادي والمعنوي لأعضاء الاتحاد من خلال رعاية احتياجاتهم، والعمل لتحقيق حقوقهم.

ووجه عقروق الدعوة إلى الأطباء من ذوي الاختصاص لتقديم العون والدعم للاتحاد واعضائه من خلال التعاون مع الاتحاد، بتنظيم أيام طبية متخصصة، وخاصة أطباء العيون، والأذن، وأطباء العظام، والعلاج الطبيعي، ذلك أن عدد كبير من أعضاء الاتحاد ممن لا يملكون المصادر المادية الكافية بحاجة إلى تعاون هؤلاء الأخصائيين.

وشكر علي الحاج، رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد العام الفلسطيني لذوي الإعاقة، مديرية صحة محافظة نابلس التي تقدم كل ما تستطيع من اجل رعاية ذوي الإعاقة، وخص بالشكر الدكتورة هبة جبر على جهدها.

وحث أعضاء الاتحاد على عدم التردد بالتوجه إلى الدوائر الطبية وغيرها من الدوائر الرسمية للمطالبة بحقوقهم، بعد التنسيق مع الاتحاد، ووفق ما هو منصوص عليه في القوانين التي تضمن لهم هذه الحقوق.