وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة لاستكشاف القانون الدولي بين التعليم والصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- افتتح د.خليل حماد نائب مدير عام الإدارة العامة للإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة والسيد عمر فيري مدير دائرة الإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة وأ. يعقوب حجو مدير دائرة التدريب في وزارة التعليم دورة إعداد مدربين لبرنامج استكشاف القانون الدولي والمقدمة لمدرسي وزارة التعليم في إطار التعاون المشترك بين الوزارة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتستمر الدورة ثلاثة أيام متواصلة تتناول تعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وصلاحياته ومجالات عمله وأنشطته في مجال حماية المدنيين وتعريف بشارة الحماية وحيثياتها وتعريف بالقانون الدولي الإنساني ونصوص اتفاقيات جنيف الأربع، وتستهدف الدورة عدداً من المشرفين ومدراء المدارس والمعلمين.

وخلال كلمته أكد حماد أن الوزارة تشارك في دورات استكشاف القانون الدولي منذ 6 أعوام للأهمية التي يحملها هذا القانون في ظل تواصل العدوان على المواطنين الأبرياء والأطفال والمدنيين والتي كان آخرها استهداف طلبة المدارس والاعتداء على المؤسسات التعليمية خلال الأسبوع الماضي.

وقال حماد إن العمل مع الصليب الأحمر يأتي في إطار التعاون المشترك لبناء الأجيال وفق أسس تربوية حكيمة وتعزيز القيم النبيلة مؤكدا على العلاقة الطيبة التي تربط الوزارة بالصليب والهلال الأحمر.

وثمن حماد جهد مدير دائرة التدريب في وزارة التعليم أ.يعقوب حجو لمتابعته لهذا المشروع منذ 6 أعوام.

بدوره أكد عمر فيري أن الدورة تهدف إلى تنمية قدرة المعلمين في مجال القانون الإنساني مشيراً إلى عمق العلاقة بين الوزارة والصليب الأحمر وبين أن الدورة الحالية تقوم على الحوار وستعتمد بشكل كبير على المتلقين وتفاعلهم ومداخلاتهم.

يذكر أن الدورة ستستمر ثلاثة أيام وسيحاضر فيها أ. عمر فيري والمسئولين الإعلاميين في الصليب الأحمر أروى مهنا ومصطفى أبو حسنين، وعماد أبو حصيرة مسئول ميداني في قسم الحماية بالصليب الأحمر، ومحاضرين من جمعية الهلال الأحمر.