وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة المقالة تحذر من نفاد 151 صنفاً من الأدوية

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 15:26 )
غزة - معا - حذرت وزارة الصحة في الحكومة المقالة من خطورة استمرار الحصار والإغلاق المتواصل للمعابر، وسياسة الاحتلال في إحكام قبضته على أهالي قطاع غزة، وتعمده بعدم إدخال الاحتياجات الأساسية والضرورية لاستمرار الحياة، وفي مقدمتها الغذاء والدواء، والتي تأتي تزامنا مع تهديدات الاحتلال بتصعيد عدوانه على القطاع.

كما أوضح د. منير البرش مدير عام الصيدلة إنّ عدد الأدوية التي أصبح رصيدها صفر بلغت 151 صنفاً، وإنّ هناك 44 صنفاً من الأدوية ستنفد خلال أقل من ثلاث أشهر، وفي مقدمتها أدوية الأمراض النفسية، أدوية الأمراض المزمنة، حليب تخصصي للأطفال، وأصنافاً أخرى من الأدوية لا تقل أهمية.

وأضاف إنّ عدد المستهلكات والمهمات الطبية التي رصيدها صفر بلغ 135 صنفاً، وإنّ هناك 41 صنفاً ستنفد خلال أقل من ثلاثة أشهر، وهي متعلقة بمهمات القسطرة التشخيصية، القسطرة العلاجية، مستلزمات العلاج الكيماوي، خيوط جراحية وغيرها.

وناشدت الصحة المقالة كافة المؤسسات الصحية المسؤولة، وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والجهات القانونية المحلية والدولية لاتخاذ خطوات جادة لرفع الحصار، والسرعة في إدخال الأدوية لقطاع غزة.