وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أرض المكسر تستضيف معلمي الجغرافيا في قباطية

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 14:48 )
جنين- معا- نفذت مديرية التربية والتعليم في قباطية دراسة ميدانية في أرض المكسر الواقع شرق بلدة سيريس وتمتد لحدود بلدة الفارعة بمشاركة 17 معلما لمبحث الجغرافيا في مدارس المديرية باشراف مشرفة الجغرافيا في المديرية عالية ابو جعب وتحت رعاية مديرة التربية والتعليم في قباطية ريما دراغمه.

وتأتي هذه الفعالية انسجاماً مع الخطة الوزارية، وتوجهات مديرية التربية والتعليم قباطية وتماشياً مع الخطة التطويرية لمبحث الجغرافيا والتي تهدف إلى رفع كفايات المعلمين في مجال الاستقصاء العلمي.

وقالت أبو جعب، تأتي هذه الفعالية في سياق تطوير مهارات البحث والاستقصاء العلمي لدى معلمي الجغرافيا في مدارس المديرية، وذلك لرفع كفاءة المعلم في طرائق التدريس الصفية للمبحث.

وتضمنت الرحلة الدراسية البحث عن موجودات الطبيعية الحية، والساكنة، وإيجاد علاقات الأثر والتأثير ضمن النظام الحيوي البيئي وقياس هذه العلاقات بأدوات بسيطة متوفرة.

واستغرقت الرحلة الجماعية 7 ساعات دراسية بحثية، حيث خرج الباحثون بتوصيات منها: إعطاء الاهتمام الكافي للحفاظ على المحمية الطبيعية، وتطبيق أثر التدريب على مجموعة الطلبة في رحلات مشابهة، وتتقدم مديرية التربية والتعليم قباطية، بالشكر الجزيل لمديرية الزراعة في جنين على ما قامت به طواقمها في مساعدة المجموعات.