وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام مخيم الصمود الإرشادي في تربية قباطية

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 15:19 )
جنين- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في قباطية مخيما كشفيا إرشاديا للإناث في مدرسة بنات العطارة الأساسية، وكان المخيم بدأ فعالياته بتاريخ 24-3-2011 ويعتبر المخيم الأول للمرشدات على مستوى الوطن.

وكان قسم الأنشطة الطلابية في مديرية قباطية قد نفذ العديد من الأنشطة لهذا العام، والتي توجت بهذه التجربة الكشفية الأولى للإناث.

وقالت القائدة فتحية دراغمة مشرفة المرشدات في المديرية، "يمثل مخيمنا هذا تجمعاً تدريبياً للمرشدات في مدرسة بنات العطارة، وذلك لإكساب المشاركات مهارات إرشادية، من خلال التفاعل والتواصل بين المرشدات في مبيتهن المشترك على مدار ثلاث ليال متواصلة".

بينما أثنت مديرة التربية والتعليم د. ريما دراغمة على دور المشاركات والقائدات والمرشدات، مؤكدة على أهمية الحركة الكشفية في صقل شخصية الطالبات، وإكسابهن ممارسات ومهارات سليمة، تعمل على الإسهام في بناء نسيج مجتمعي متين، وتمنت للمشاركات نجاح التجربة الكشفية الأولى في مبيت المرشدات والقائدات في المخيم الكشفي.

وتشكلت لجنة التدريب من فاطمة خليلية، سلام محمد، شروق محمد، سعدة سليمان.

ويشار انه على مدار 3 أيام قامت المرشدات بأعمال تطوعية في البلدة، ومشاريع كشفية إرشادية، ورحلة خلوية في الطبيعة الخلابة، وانتشرت الصيحات الكشفية بين فينة وأخرى في ليالي السمر الحافلة بالأنشطة التي أقامتها القائدات والمشرفات.