وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله- تحالف السلام ينظم دورة تدريبية لممثلي الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 15:37 )
رام الله- معا- نظم تحالف السلام الفلسطيني دورة تدريبية في رام الله اليوم الأحد، بعنوان "بناء السلام من خلال التدريب حول المياه والبيئة"، وذلك بمشاركة ممثلين عن الهيئات المحلية في محافظات شمال الضفة الغربية.

واستعرض المتحدثون في الدورة واقع وآفاق المياه والبيئة في فلسطين، مؤكدين أهمية إدارة مصادر المياه وحماية البيئة والحفاظ عليها، خصوصاً في ظل ما يدور من تغير في المناخ والانحباس الحراري.

وأكد المتحدثون ضرورة وجود اتفاقية سلام حول المياه والبيئة كجزء من أي اتفاقية سلام فلسطينية- إسرائيلية تُبرم في المستقبل، لافتين إلى أهمية الاستفادة من تجربة المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية التي تمت بخصوص المياه والبيئة، والوقوف عند الإخفاقات ومراجعتها وتصويبها.

ودعا المتحدثون إلى توصيل كافة التجمعات السكانية المحلية بشبكات مياه وصرف صحي ومحطات تنقية، مطالبين في هذا الصدد بتكاتف الجهود لتجميع عدة تجمعات سكانية مع بعضها من أجل توصيلها بشبكات المياه والصرف الصحي، ما يقلل من تكاليف المشروع.

وأوصى المتحدثون بتنظيم حملات توعية تستهدف كافة شرائح المجتمع حول أهمية ترشيد استهلاك المياه وحماية البيئة والمحافظة عليها.