وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية وشبكة الأهالي" أصوات" تنظمان نشاطا ترفيهيا ببيت لحم

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 08:46 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعية الإغاثة الطبية وشبكة الأهالي "أصوات" نشاطا بمناسبة يوم الأم وذلك في مجلس قروي حوسان في بيت لحم.

واجرت الاغاثة الطبية فحوصات مخبرية للعديد من المواطنين من قبل فنية المختبر صابرين عبيد الله حيث شملت فحص الدم بنوعه وقوته.

وفي بداية اللقاء رحبت نائبة مدير الإغاثة الطبية/ بيت لحم أمل قمصية بالحضور وأشارت إلى دور الأم في جميع مجالات الحياة فدورها لا يقف عند الزوجة والأم والأخت بل هي شريكة الرجل بكافة أعباء الحياة إضافة إلى إثارة حوار مع الأمهات عن عدة مواضيع كالوضع الراهن، البطالة والتعليم.

وقامت الباحثة الاجتماعية ريم موسى بالتعريف عن شبكة الأهالي "أصوات" التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة العقلية فهو يسعى لإقامة شبكة منظمة من الأهالي للمطالبة بحقوق أبنائهم،وأضافت بأننا كعاملين بشبكة الأهالي أصوات نسعى جاهدين لأن نكون حلقة وصل ما بين الأهالي والجهات المسئولة لكي يحصل جميع الأشخاص ذوي الإعاقات العقلية على حقوقهم كما وشددت على دور الأهالي في تحقيق أهداف الشبكة.

كما أشارت منى مطر إحدى المتطوعات في الإغاثة الطبية بالحديث عن دور الأم في تربية الأبناء لترسيخ مبادئ الحب، الحنان، الإخلاص ،الصدق،الرأفة للنهوض بمجتمع يحترم كل شخص فيه الشخص الأخر.

وفي نهاية النشاط تم توزيع نتائج الفحوصات المخبرية مع بعض الهدايا الرمزية على الأمهات كنوع من التقدير والتكريم.