وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس ووزير الاسرى يشاركان في حملة شجرة لكل اسير

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 09:20 )
نابلس- معا- شارك محافظ نابلس اللواء جبرين البكري ووزير الاسرى عيس قراقع في زراعة الأشجار في منطقة "سما نابلس"، حيث انطلقت حملة "زراعة شجرة لكل أسير وأسيرة" بمشاركة واسعة من أهالي الأسرى، والأسرى المحررين.

وحضرها ممثلي المؤسسات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، حيث تم زراعة ألأشجار والتي تحمل أسماء أسرى وأسيرات يقبعون في سجون الاحتلال ضمن برنامج حملة شجرة لكل أسير وأسيرة والتي أطلقتها وزارة شؤون الأسرى مع بداية هذا العام.

وكان المحافظ قد استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع يرافقه وفدا من وزارة الأسرى وذلك للمشاركة في حملة شجرة لكل أسير وأسيرة في محافظة نابلس، وذلك كتعبير عن الوقوف إلى جانب قضية الأسرى ومساندتهم ووفاء ومحبة لهم عن طريق تسمية كل شجرة يتم زرعها باسم أسير أو أسيرة فلسطينية.

ورحب المحافظ البكري بالوزير قراقع والوفد المرافق منوها إلى أن الأسرى والأسيرات الفلسطينيات يدافعون عن قضية عادلة، مشددا على أهمية ملف الأسرى والمعتقلين وضرورة إطلاق سراحهم فورا من السجون الإسرائيلية مشيرا في الوقت نفسه إلى اعتداءات المستوطنين والمتواصلة على القرى والبلدات الفلسطينية، مطالبا بتدخل دولي عاجل لردع المستوطنين وإنهاء ملف الاستيطان معتبرا في الوقت نفسه التصعيد الأخير من قبل المستوطنين.

بينما قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن حملة زرع شجرة لكل أسير وأسيرة، تؤكد أهمية نيل الأسرى حريتهم وتعزيز صمودهم في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاول حرمانهم من الأمل في الحياة والعيش بحرية وكرامة.