وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"اشد" يعقد مؤتمراته القاعدية في القدس وينتخب ممثليه للمؤتمر الاعلى

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 11:04 )
القدس- معا- عقد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني"اشد" في محافظة القدس يوم أمس الأحد مؤتمراته القاعدية لمدرستي جبل الزيتون(الطور)، ومدرسة الامة، بحضور سكرتير الاتحاد في محافظة القدس حسن شحادة، وحشد من رفاق ومؤازري الاتحاد في المحافظة، وذلك في مقر الاتحاد في بلدة ابو ديس.

وبعد التأكد من النصاب القانوني للمؤتمرين، تم مناقشة اللائحة الداخلية للاتحاد والتقرير التنظيمي للفترة السابقة، وبعد المصادقة على اللائحة والتقرير تم انتخاب هيئة قيادية في المدرستين كل على حدى، وانتخاب ممثلي المدارس للمؤتمر الاعلى المنوي عقده في محافظة القدس أواخر شهر نيسان القادم.

بدوره اكده حسن شحادة على ضرورة عقد المؤتمرات الحزبية لما لها من خلق حالة تقيمية للاتحاد، واستنهاض للطاقات المتوافرة، وابراز الكوادر المستجدة على صعيد المنطقة.

وطالب شحادة باهمية تعزيز الجهد المبذول من اجل حشد اكبر عدد ممكن من الطلبة وتنسيبهم للاتحاد بهدف بناء جيل شبابي متعلم قادر على مواجهة التحديات والصعوبات واشغاله في مواضيع ذات قيمة علمية ووطنية تساهم في صقل شخوصهم، لكي تعينهم على مواجهة الاوضاع التي يعانيها الشعب الفلسطيني عامة وشباب القدس خاصة من ويلات الملاحقة والايقاع بالشباب والصبية من قبل الاجهزة الامنية الاسرائيلية بهدف تدمير اهم الركائز الاجتماعية للشعب الفلسطيني المتمثلة بطلبة المدارس.

ووجه شحادة التحية بأسم الاتحاد لمناصري كتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس، وهم في اوج التقدم الى معركة انتخابية جديدة لمجلس اتحاد الطلبة، مطالبا بالعمل على اعلاء المصلحة الوطنية من الجميع وضرورة خلق المناخات الحقيقية في الجامعة لتمرير العملية الديمقراطية بشكلها السلس والايجابي، داعيا الاطر الطلابية في الجامعة الى الالتفاف حول الخيار الديمقراطي وعدم الاستغناء عنه والمشاركة من قبل الجميع في الانتخابات ونبذ التفرقة والانقسام.

كما حيا شحادة شباب فلسطين الرافضين والمنددين بالانقسام الفلسطيني، مؤكدا على اهمية الوحدة الوطنية كسلاح وحيد قادر على زعزعة اركان الاحتلال الاسرائيلي واجباره على الانصياع للعملية السلمية.

وفي ختام المؤتمر عقدت الهيئة المنتخبة في كلا المدرستين اجتماعها وقسمت المهام فيما بينها وانتخبت سكرتارية لكل هيئة على حدة.