وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أعضاء المجلس الوطني بعمان يؤكدون دعمهم لمبادرة الرئيس ابو مازن

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 11:33 )
بيت لحم- معا- في ختام اجتماعهم الذي عقدوه في مقر رئاسة المجلس بعمان امس، أصدر أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني الذين يقيمون في الأردن بيانا أكدوا فيه على ما جاء في البيان الختامي للمجلس المركزي الفلسطيني الذي التأم في رام الله خلال الفترة 16-1732011 ودعمه لمبادرة الرئيس ابو مازن بالذهاب لقطاع غزة.

وأعلنوا في بيانهم الآتي حرفيا:
أولا: دعم مبادرة الرئيس محمود عباس التي تهدف لإنهاء الانقسام بالتوجه إلى غزة معتبرين هذه المبادرة فرصة ثمينة يجب على حماس عدم إضاعتها تحت أي مبررات أو التذرع بأي ذرائع، وتتطلب تجاوبا فوريا وجادا معها من قبل الإخوة في قيادة حركة حماس من اجل استعادة الوحدة الوطنية استعدادا لمتطلبات المرحلة المقبلة.

ثانيا: تأييدهم لما تضمنته مبادرة الرئيس بتحديد موعد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني الفلسطيني خلال ستة اشهر قادمة وما قرره المجلس المركزي بإجراء الانتخابات المحلية في موعدها بتموز المقبل، مطالبين بحشد كافة الجهود وخلق رأي عام داعم لهذه المبادرة.

ثالثا: ثمن المجتمعون ما جاء في بيان المجلس المركزي من دعوة اللجنة المعنية بتنفيذ اتفاق القاهرة 2005 للاجتماع بأسرع وقت من اجل البدء بتطوير منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها.

وقدر أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني عاليا حركة الشباب الفلسطيني الواعية التي أعادت تحديد الأولويات بإنهاء الانقسام وإنهاء الاحتلال، مؤكدين من جديد على حق شعبنا الفلسطيني بإنهاء الاحتلال بكافة أشكال المقاومة المشروعة.

كما أكد المجتمعون على احترامهم لإرادة الشعوب العربية وحرصهم على استقرار الدول العربية الشقيقة بما يحقق العدالة وتحسين مستوى المعيشة لهذه الشعوب.

واختتم أعضاء المجلس بيانهم بتوجيه التحية لشهدائنا الأبرار وأسرانا البواسل وجرحانا الأبطال على تضحياتهم في سبيل الوطن، كما أكدوا على ضرورة مواصلة الجهود لرفع الحصار عن أهلنا في قطاع غزة وفتح جميع المعابر وإجبار إسرائيل على الكف عن حصارها على القطاع وعدوانها المتواصل عليه وعلى الضفة الغربية واستمرارها في بناء المستوطنات وتهويد القدس عاصمة لدولتنا الفلسطينية المستقلة.