وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنات أريحا الثانوية تحيي فعاليات اليوم المفتوح

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 13:17 )
اريحا- معا- أحيت مدرسة بنات أريحا الثانوية اليوم فعاليات "اليوم المفتوح" وذلك بإشراف قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد ألحواش والنائب الاداري ورئيس قسم الأنشطة, متابعة الميدان, العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم، ومديرة المدرسة رانا عبد العال ولفيف من المعلمات والطالبات.

وفي كلمته التي وجهها للطالبات أشار مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد ألحواش الى اننا وفي غمرة الاحتفال باليوم المفتوح لا بد أن نبذل المزيد من الجهد والاستعداد إلى الامتحانات التجريبية والوزارية, وانه على قدر الانجاز يكون الفرح, متمنيا النجاح والتفوق لجميع الطالبات والتقدم إلى الإمام بمزيد من الانجازات والتميز لإدارة المدرسة والهيئة التدريسية.

وتقدم الحفل الذي تولت عرافته المعلمة ديما حمو عرض كشفي لطالبات الكشافة فالسلام الوطني ومن ثم تلت الطالبة لينا حيمور آيات عطرة من الذكر الحكيم.

وبعد ذلك بدأت فقرات فنية من الدبكة الشعبية قدمتها طالبات الصف العاشر الاساسي والكورال الجماعي" قصيدة شعرية مغناة " قدمتها طالبات الحادي عشر والثاني عشر, فيما ألقت الطالبة إسلام عويدات من الصف الحادي عشر قصيدة شعرية.

واشتمل الحفل أيضا على فقرة تكريم للطالبات المشاركات بمشروع هشاشة العظام للصحة المدرسية هذا وألقت الطالبة نادين السويطي كلمة ترحيبية باللغة الانجليزية. كما وقدمت طالبات الصف العاشر عرض ازياء للأثواب الفلسطينية من جميع المدن والقرى الفلسطينية.

وضمن فعاليات اليوم المفتوح قام مدير التربية يرافقه النائب الاداري بافتتاح المعرض الفني والعلمي للمدرسة, حيث اشتمل المعرض الفني على زوايا تراثية وفنية متعددة. تضم اعمال فنية ومطرزات بدوية, بيت الشعر الريحاوي, من تصميم طالبات من الصف الثامن واشراف المعلمة نهى شعلان والمرشدة التربوية نهاية البرهم ومجسمات عن قبة الصخرة الشريفة الأماكن الدينية.

فيما اشتمل المعرض العلمي على نماذج وتجارب علمية منها تصميم نموذج للمكبس الهيدروليكي للطالبة ريهام حجازي والنموذج المصغر للصراف الالكتروني لطالبات الصف الثاني عشر تجاري, فيما قدمت الطالبة سجود الدباس نموذج لمصعد كهربائي يعمل وفق مبدأ تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حركية, بالاضافة الى عرض تقديمي عن الفطريات قدمته الطالبة شهد سطرية.

ويذكر أن هذه الأعمال العلمية والنماذج تمت بإشراف المعلمة عبير أبو لبدة والمعلمة ميساء حجازي.