وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جايكا وتربية أريحا تبحثان تنمية برامج للسياحة المدرسية

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 14:17 )
اريحا- معا- بحث مدير التربية و التعليم الأستاذ محمد الحواش مع وفد يضم ( تاكو تويوتا ) المشرف المستشار لمشاريع التنمية المستدامة في جايكا و "كونيكو " منسقة مشاريع جايكا في أريحا ومدير مديرية السياحة و الاثار في محافظة أريحا إياد حمدان سبل تنمية برامج للسياحة المدرسية وذلك خلال زيارة قام بها الوفد لمديرية التربية و التعليم "اليوم ".

واستقبل الوفد مدير التربية و التعليم وكل من رئيس قسم العلاقات العامة , و رئيس قسم النشاطات في المديرية .

ورحب مدير التربية و التعليم الأستاذ محمد الحواش بهذه الزيارة وأشاد الحواش بالدعم الذي تقدمه جايكا و الحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني , و أكد على أهمية تنمية القطاع السياحي في محافظة أريحا من خلال التنمية المستدامة في هذا القطاع وأهمية إشراك التربية والتعليم .

كما اشار الحواش الى اهمية تعزيز الانتماء الوطني لدى الطلبة و زيادة وعي الطلبة بالأماكن الأثرية و التاريخية في المحافظة . بالإضافة إلى تنمية مواهب الطلبة في إطار من الأنشطة المدرسية و التي تشرف على تنفيذها مديرية التربية و التعليم في أريحا .

بدوره أشار حمدان الى بعض الأنشطة التي يمكن من خلالها إشراك الطلبة مثل دورات تعليم الفسيفساء والمشاركات في المسابقات التوعوية المختلفة والتي تعزز الحس الوطني بأهمية الأماكن الأثرية في المدينة.

من جانبها أشارت كونيكو الى عمق الصلة والتعاون الوثيق مع مديرية التربية و التعليم في أريحا، مؤكدةٍ على تركيز هذا النشاط و التعاون المشترك و تفعليه فيما يخص توعية الطلبة بأهمية تنمية السياحة في اريحا .موضحةً أن تعزيز الوعي لايشمل الطلاب فقط بل يجب ان يشمل السكان المحليين.

وعلى هامش اللقاء قام مدير التربية و الوفد الياباني بزيارة المعرض الفني في مدرسة زهرة المدائن و الذي اشتمل على زوايا متعددة تراثية وفنية وعلمية والتراث و المعرض العلمي و قاعة الحاسوب، كما التقى الوفد مدير مدرسة زهرة المدائن الاستاذ وليد غروف الذي قدم لهم شرحا وافيا عن أنشطة المدرسة الثقافية و التربوية و العلمية .