وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من "اشد" يزور رئيس مجلس الوزراء اللبناني الاسبق الحص

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 14:47 )
لبنان- معا- زار وفد قيادي من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد" برئاسة رئيس الاتحاد في لبنان يوسف احمد رئيس مجلس الوزراء اللبناني الاسبق الدكتور سليم الحص في منزله في بيروت.

وعرض الوفد معاناة الشباب في مخيمات لبنان وخصوصا اوضاع خريجي الجامعات، واصحاب المهن الحرة المحرومين من حق العمل بفعل القوانين اللبنانية التي ما زالت تمنع اللاجئين الفلسطينيين من حق العمل.

واعتبر الوفد ان استمرار الدولة اللبنانية بالتعاطي مع الفلسطينيين بهذه الطريق يؤذي القضية الفلسطينية ولا يصب في دعم حق العودة.

ودعا الوفد الدولة اللبنانية بمؤسساتها المختلفة والكتل النيابية الى رفع حالة الغبن والحرمان عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ودعم صمود الشباب الفلسطيني من خلال اقرار الحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وخاصة حق العمل في كافة المهن بما فيها المهن الحرة ومن دون اجازة عمل، وحق التملك والحق في الحصول على الضمانات الصحية والاجتماعية والاسراع في اعادة اعمار مخيم نهر البارد .

واكد الوفد على تمسك الشباب الفلسطيني بحق العودة ورفضه التنازل عن خذا الحق مهما طالت سنوات اللجوء والشتات، وسيواصل نضاله حتى يتحقق حلم الشعب الفلسطيني بالعودة الى دياره وممتلكاته التي هجر منها عام 1948 وفقا للقرار الاممي 194.

وقدم الوفد للرئيس الحص درع فلسطين والكوفية الفلسطينية تقديرا لمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني.