وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الولويل: الأسير منصور في خطر والاحتلال هو المسؤول أولا وأخيرا

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 14:07 )
بيت لحم- معا- حمل محمود الولويل أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية الاحتلال الإسرائيلي وإدارة سجونه المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أكرم منصور الملقب بالوحش.

جاء ذلك بعد تدهور حالة منصور بشكل مفاجئ في سجن عسقلان حيث نقل إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

وأكد الولويل على أن إدارة السجون الإسرائيلية تعمدت وبشكل مقصود الإهمال في معالجة الأسير منصور ما أدى إلى مضاعفة حالته الصحية.

وناشد الولويل مؤسسات حقوق الإنسان الرسمية والأهلية التدخل لإنقاذ حياته خاصة وانه مضى عليه داخل السجن أكثر من ثلاثين عاما وشارفت مدته على الانتهاء.

وأضاف الولويل أن الاحتلال بتعمد تأخير علاج الأسير منصور وعدم التعاطي مع الدعوات المتكررة للإفراج عنه، وتأتي في سياق الإرهاب الوحشي الذي تمارسه آلة الاحتلال بحق المناضلين من الأسرى داخل السجون.

كما جدد الولويل دعوته إلى القيادة السياسية بسرعة التدخل على المستوى الدولي للإفراج عن الأسير منصور وكافة الأسرى داخل السجون.

مناشدا كافة المؤسسات الحقوقيه ومؤسسات حقوق الانسان والصليب الاحمر الدولي للتحرك العاجل للضغط على حكومة الاحتلال وادارة السجون الاسرائيليه لوقف قمع المعتقلين وعزلهم في ظروف غير انسانيه مطالبا بتنفيذ الاتفاقيات الدوليه ذات العلاقه بالمعتقلين السياسيين في السجون والمعتقلات.