وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تعقد اجتماعا لمدراء المدارس الجدد

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 14:20 )
بيت لحم- معا- استقبل أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم في قاعة المديرية, مدراء المدارس الجدد البالغ عددهم سبعة عشر مديرا ومديرة وذلك خلال اجتماع نظمه قسم متابعة الميدان ضم كلا من النائبين الفني والاداري والعديد من رؤساء الاقسام.

وتم خلال الاجتماع بحث العديد من القضايا التي تتعلق بعمل مدير المدرسة حيث قدم شكارنه بعد ترحيبه بالحضور العديد من الارشادات والتوجيهات التي من شأنها العمل على الرقي بمستوى التعليم منها التركيز على اهمية التقييم الذاتي لمديري المدارس والافادة من التواصل مع المجتمع المحلي دون ان يهيمن على قرار الادارة المدرسية والعمل بجد من اجل تحقيق نوعية افضل للتعليم وحث الجميع على بذل المزيد من الجهودد والعطاء لتحقيق هذا الهدف.

كما تحدث النائب الاداري أ. بسام جبر عن ضرورة العمل بروح الفريق الواحد تحت قيادة مدير المدرسة وتطرق النائب الفني أ.صالح بلو الى اهمية خلق اجواء من التفاهم داخل المدرسة مع بناء جسور مودة مع المجتمع المحلي والتركيز على نوعية التعليم.

اما رئيس قسم متابعة الميدان أ.منذر القاضي فقد ركز على اهمية المتابعة وارشاد مديري المدارس الجدد, اهمية التخطيط داخل المدرسة ومتابعة التشكيلات المدرسية والعدالة في التقييم وتوثيق ذلك واهمية تبادل الزيارات بين مديري المدارس.

كما دار نقاش خلال الاجتماع استعرض فيه مدراء المدارس بعض القضايا التي تواجههم وكيفية وضع الحلول لها منها ضرورة ان يكون مدير المدرسة صاحب قرار في مدرسته بالاضافة الى طلب المزيد من التسهيلات المالية ووضع حد للاعتداءات على المدارس وتخريب ممتلكاتها ومناقشة مشكلة كثرة خروج المعلمين للدورات.