وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة ذكور بيت لحم تنظم اجتماعا لتهيئة طلبة التوجيهي واولياء امورهم

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 14:45 )
بيت لحم- معا- نظمت مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية اجتماعا استهدف طلبة الصف الثاني عشر العلمي والتجاري واولياء امورهم في قاعة الفينيق بحضور مدير المدرسة أ. محمود الجوابرة والمرشد التربوي ومعلمي الصف الثاني عشر.

وتم طرح العديد من القضايا التي تساهم في تعزيز العلاقة بين الطلبة و اولياء امورهم وبين المدرسة, منها طمأنة اولياء الامور والتأكيد على الالتزام الاخلاقي بتنفيذ انظمة وتعليمات وزارة التربية والتعليم الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بجدية وحس بالمسؤولية للحيلولة دون الغش اجل تحقيق مبدأ العدالة والمساواة واحترام قدرات وجهود الطلبة من اجل الحصول على النتيجة الافضل في الامتحان واوضح الجوابرة القوانين والآليات التي ترافق امتحان الثانوية العامة مشيرا الى التواصل المستمر ما بين المدرسة والطلبة وخاصة في الفترة ما بين الامتحانات التجريبية والثانوية العامة لضمان اكتمال جاهزية الطلبة.

واشار الى تنظيم لقاءات اسبوعية للطلبة المتفوقين مع معلميهم في الفترة ما بين الامتحانات التجريبية وامتحان الثانوية العامة يتم فيها الاجابة عن اسئلة الطلبة حول المنهاج.

وفي ذات السياق, بين المرشد التربوي اهمية تهيئة اجواء نفسية مناسبة للطلبة مشيرا الى الدور الفعال الذي تلعبه البيئتان الاسرية والمدرسية في مساعدة الطالب على التغلب على الخوف والقلق المصاحب للامتحان كما قدم النصائح والارشادات لاستعادة الهدوء الذهني والاستقرار النفسي مما يساعد في رفع تحصيلهم العلمي مبينا اهمية عدم المبالغة في زيادة ساعات الدراسة وتجنب السهر والارهاق الجسمي الذي يؤثر سلبا على القدرة الاستيعابية للطلبة.

ودعا المرشد التربوي اولياء الامور الى عدم الضغط على الابناء ومراعاة الوضع النفسي للطلبة وضرورة التواصل المستمر مع المدرسة للتغلب على رهبة الامتحان وفق مقدرة الطلبة المتفاوتة حتى يتمكنوا من تأدية الامتحانات بثقة واقتدار.