وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لاول مرة في فلسطين دورة دولية لحكام كرة السلة

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 19:16 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- في إطار السعي الجاد للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة لتطوير وضع الحكام الفلسطينيين وإمكانية حصولهم على الشارات الدولية وتجديد شاراتهم الدولية السابقة فقد استطاع الاتحاد وبرعاية رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب وعبر اتصالات حثيثة مع اتحاد عرب آسيا والاتحاد الأسيوي والدولي من تثبيت إقامة دورة دولية للمرة الأولى لحكام فلسطين على ارض فلسطين.

وسيعطي الدورة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي لكرة السلة والخبير التحكيمي كوتليبا، الذي وصل فلسطين ظهر الاثنين وكان في استقباله في مقر إقامته بفندق الانتركنتننتل ببيت لحم فؤاد ربيع ومحمد زيادة وماجد بنورة، والحكم الدولي الفلسطيني جون بعبول.

ويشارك في هذه الدورة حكام من الأردن الشقيق وعشرة حكام من الضفة الغربية سبعة منهم اتحاديين وثلاثة من الحكام الدوليين من اجل تجديد شاراتهم الدولية، فيما حالت إجراءات الاحتلال من وصول حكام المحافظات الجنوبية الى الضفة وعددهم سبعة بسبب عدم الحصول على التصاريح اللازمة.

وستقام الدورة في قاعات العمل الكاثوليكي بدءا من يوم الثلاثاء الموافق 29 الجاري الساعة التاسعة صباحا يتخللها محاضرات في قوانين كرة السلة وتحكيم مباريات عملية وذلك حتى الساعة السادسة مساءً.

فيما ستكون يوم الأربعاء اختبار لياقة لجميع الحكام المشاركين يليه تحكيم عملي كاختبار ودراسة الحالات التي جرى عليها تعديلات في القانون الجديد، ثم محاضرات عن كيفية ان تكون حكما أفضل ليتقدم المشاركين في نهاية اليوم الى الاختبار التحريري باللغة الانجليزية والذي بموجبه سيصنف الحكام في حال اجتيازهم لهذا الاختبار واختبار اللياقة على انهم من حملة الشارة الدولية، املين كل التوفيق لحكامنا، إضافة لاثنين من الحكام الاتحادين الأردنيين الذين حضروا من الأردن الشقيق بالتنسيق مع الاتحاد الأردني لحضور هذه الدورة وتقديم الامتحانات اللازمة.

من جانبه قال خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة: هذه سابقة لكرة السلة الفلسطيني ان تثبت دورات دولية على ارص فلسطين وهذا انجاز للرياضة الفلسطينية التي تم التعامل مع ملاعبها كملاعب بيتية وهذه الدورة تؤكد ان الرياضة الفلسطينية بدأت تخطو خطوات من اجل تثبيت الهوية الرياضية الفلسطينية وهذه الجهود لم تكن لتتحقق لولا الدعم والمساندة من قائد المسيرة الرياضية اللواء جبريل الرجوب.

ورأى ذياب في حرمان الاخوة الحكام من المحافظات الجنوبية من الوصول للضفة لاجراء الاختبارات هو امعان المحتل في ظلم الرياضة الفلسطينية على الرغم من الوعود التي قطعت في اللجنة الاولمبية الدولية لتحسين حركة الرياضيين الفلسطينيين.

وقال : امل ان تستمر مثل هذه الدورات من اجل ارتقاء مستوى حكامنا المحليين وذلك لرفع وتطور كرة السلة الفلسطينية محليا وعربيا ودوليا.

|122990|

|122992|