وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج طلبة "إدارة المشاريع" في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 15:40 )
الخليل -معا- عقد في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل حفل تخريج لطلبة دورة إدارة المشاريع والتي نفذتها دائرة التدريب المهني في الغرفة، بتمويل من المشروع البلجيكي في الفترة 2/10 وحتى 31/12/2010.

وحضر الحفل الحاج طاهر المحتسب نائب رئيس الغرفة، وأعضاء الهيئة الإدارية: الحاج عبد الكريم نيروخ، والحاج فضل عابدين، والحاج نظام القواسمي. إضافة للمهندس نصر غانم مدير المشروع البلجيكي، وأيمن الميمي مدير التدريب المهني في غرفة تجارة وصناعة رام الله، والمهندس معتصم النتشه مدير عام غرفة تجارة وصناعة الخليل ومدرب الدورة، وتيسير السعيد مدير دائرة التدريب المهني في الغرفة. ومعظم المشاركين في الدورة.

وافتتح الحاج طاهر المحتسب الحفل بكلمة رحب فيها بالحضور، وأثنى فيها على المشروع البلجيكي ودوره في دعم قطاع التدريب المهني والتقني لما فيه من مصلحة للمجتمع ككل، ومصلحة لأعضاء الغرفة من تجار وصناعيين على وجه الخصوص.

أما المهندس نصر غانم فقد توجه للحضور بكلمة تعريفية حول المشروع البلجيكي ونشاطاته وأهدافه، ذاكراً نماذج من البرامج التي تم تنفيذها سابقاً من خلال الغرف التجارية على مستوى الوطن.

المهندس معتصم النتشه-مدير عام الغرفة- تحدث إلى الحضور بصفته مدرب الدورة، فأثنى على المشاركين الذين أثروا الدورة من خلال النقاش البناء، وأشار المهندس معتصم أن هذه الدورة كانت مميزة بالمشاركين فيها الذين رفعوا من مستوى التدريب فيها؛ فانتقلت من التلقين والسرد إلى النقاش وعرض وجهات النظر المختلفة.

المهندسة ماجدة عمرو مديرة المدرسة الصناعية الثانوية للإناث في دورا تحدث بالنيابة عن المشاركين، فشكرت المشروع البلجيكي، والغرفة التجارية والمدرب، وتمنت أن تستمر مثل هذه النشاطات في الفترات القادمة، لصقل مهارات المشاركين ورفع مستويات الأداء بشكل عام.

من جهته اشار تيسير السعيد من خلال مداخلاته، إلى أن الهدف لهذه النشاطات والبرامج هو جسر الفجوة بين المهارات التي يتمتع بها المشاركون والطلبة، وبين متطلبات القطاعات الاقتصادية المختلفة. مما سيؤدي في النهاية إلى تقليل نسب البطالة بشكل عام. مشيراً إلى أن الغرفة ستقوم يوم الخميس بتنظيم فعالية بعنوان "يوم التشغيل" والذي يهدف لمساعدة خريجي الدورات المختلفة في الحصول على فرص عمل ملائمة لمهاراتهم.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين الذين بلغ عددهم 20 مشاركاً ومشاركة من مؤسسات مختلفة على مستوى المحافظة.