وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس اتحاد نقابات الجامعات يستنكر الاساءة للنقابي محمود زيادة

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 16:18 )
رام الله-معا- استنكر مجلس إتحاد النقابات ما تعرض له النقابي محمود زيادة من اساءة وتحريض من قبل ادارة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وطالب بوقف اي اساءات لكل العمل النقابي.

جاء ذلك خلال بيان صحفي، وصل "معا" نسخة عنه، وأضاف البيان: في الوقت الذي يفتخر فيه مجلس إتحاد النقابات بمساحة العمل النقابي الذي حققته النقابات الفلسطينية، ذلك العمل الذي يمارس بمسؤولية وانضباط وبإيمان بعدالة ومشروعية وقانونية المطالب والحقوق، وإدراكا منا بأن مساحة العمل النقابي تعكس قوة مؤسساتنا وتضمن تطبيق معايير الشفافية والمساواة والعدالة في مؤسساتنا وتصون حقوق عاملينا المشروعة. ومع ذلك تفاجأ مجلس إتحاد النقابات بالمس بالزميل النقابي محمود زيادة والتعرض له واتهامه بالإساءة والتحريض من قبل إدارة الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله، هذه المؤسسة الرائدة التي كان لعامليها الدور الرئيسي في حضورها من خلال التضحية من أجل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني".

وقال المجلس انه "ينظر بخطورة بالغة لما حصل للزميل محمود زيادة وهو من طلائع العمل النقابي في وطننا فلسطين، وإننا نعتبر ما حصل له يتضمن إساءة غير مقبولة لكل العمل النقابي ، ونطالب بوقف أي إجراءات ممكن أن تتخذ ضده ولن نقبل بأي مساس للعمل النقابي من أي جهة كانت، خصوصا وأن هذا العمل كفلته الأنظمة والقوانين الفلسطينية".

وعلى صعيد آخر، حذر مجلس الاتحاد من خطورة الاوضاع الاقتصادية لقطاع العاملين في ظل ارتفاع الاسعار وتآكل سعر صرف الدينار، وطالب مجلس الوزراء ومجلس التعليم العالي وادارات الجامعات ومجالس الامناء بضرورة تحسين الاوضاع المعيشية وتخفيض الضرائب المفروضة على العاملين في الجامعات.

وناشد مجلس الاتحاد الرئيس محمود عباس التدخل لانهاء الازمة المالية التي تعاني منها الجامعات الفلسطينية، وذلك بضرورة صرف المستحقات المالية للجامعات والمقرة من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني، وطالب الاتحاد بضرورة تلبية المطالب النقابية العادلة للعاملين، وصرف مستحقات الاتحاد السابقة وبقرارات من الرئيس الراحل ابو عمار، وذلك حتى يتسنى للاتحاد القيام بواجبه بتغطية الحجز الذي يعاني منه.