وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة تصادق على مشروع نظام انتخاب مجالس الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 21:33 )
رام الله -معا- توجهت الحكومة خلال اجتماع لها في رام الله اليوم برئاسة رئيس الوزراء د. سلام فياض، إلى ابناء شعبنا في الوطن والشتات بالتحية والتقدير لمناسبة حلول ذكرى يوم الأرض، وحيت صمود المواطنين على أرضهم وكفاحهم من اجل الدفاع عنها، ودعت إلى مزيد من التكاتف لدعم خطة السلطة الوطنية الفلسطينية لتحقيق الجاهزية الوطنية لإقامة الدولة الفلسطينية بالتوازي مع مواصلة المقاومة السلمية التي يخوضها شعبنا، والعمل السياسي الذي تقوده منظمة التحرير الفلسطينية لضمان تحقيق أهداف شعبنا في إنهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال وتجسيد دولة فلسطين على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس.

هذا واستعرضت الحكومة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2011 بالعرض الأول ، كما صادقت على التقرير الربعي الثاني للفترة 1-9-2010 ولغاية 30-11-2010 والذي تناول أبرز المواقف السياسية للحكومة، والانجازات في قطاعات الحكم والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبنية التحتية.

إلى ذلك أقرت الحكومة مشروع نظام انتخاب مجالس الهيئات المحلية الذي يحول دون تكرار إشكالات حصلت خلال الانتخابات السابقة. وصادقت أيضا على مشروع نظام رؤساء وأعضاء مجالس الهيئات المحلية والذي يشمل تطوير نظام حوافز مالية مناسب لاستقطاب الكفاءات. كما صادقت على مشروع قانون المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب الهادف إلى تنمية وتطوير كفاءة الموظفين العاملين في الدوائر الحكومية والهيئات المحلية.

وأحالت الحكومة مشروعي قانون المجلس الأعلى للإعلام، وتنظيم قطاع الإعلام المرئي والمسموع، للوزراء للمناقشة وإبداء الملاحظات تمهيدا للمصادقة عليهما ورفعهما للرئيس محمود عباس لإقرارهما بقانون، وذلك تماشياً مع خطة الحكومة لحل وزارة الإعلام وتشكيل مجلس يتمتع بالاستقلالية والمهنية العالية بما يعزز الشراكة المجتمعية وفق الأسس العصرية ومبادئ حرية الرأي والتعبير.

وأقرت الحكومة رسميا العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين اعتباراً من منتصف ليلة الخميس الموافق 31 آذار 2011، وذلك بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة.