وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية : اجتماع يناقش استيراد اللحوم

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 17:16 )
قلقيلية - معا- ناقش مجتمعون آليات تنظيم سوق اللحوم المستوردة في السوق الفلسطيني ، وجاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم في محافظة قلقيلية ترأسه العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية .

وشارك في الاجتماع هاني البزرة مدير عام التسويق في وزارة الزراعة، واحمد عيد مدير الزراعة ، والدكتور غالب أبو علي مدير دائرة البيطرة، و الدكتور محمد عليان طبيب البيطرة في البلدية، وأعضاء لجنة السلامة العامة في المحافظة ، بالاضافة الى تجار اللحوم المستوردة في المحافظة .

وخلال الاجتماع حيا المحافظ جهود لجنة السلامة العامة ووزارة الزراعة في فرض رقابة على السوق الداخلي في استيفاء الشروط الصحية والمواصفات العالمية من ناحية الجودة .

وأشار المحافظ إلى ضرورة الالتزام بالشروط والقوانين المعمول بها في عملية الاستيراد والتخزين للبضائع المستوردة حسب شروط لجنة السلامة العامة ، حرصا على صحة المواطنين ، وضرورة متابعة البضائع من لحظة وصولها الأراضي الفلسطينية حتى يتم بيعها للمستهلك .

وأضاف المحافظ أن هناك مسؤولية تقع على عاتق التجار بالالتزام بالشروط العامة لسلامة البضائع وصلاحيتها ، إذ يجب أن يكون لدى التجار رقابة ذاتية للحفاظ على الجودة العالية لما فيه مصلحة المواطن .

من جانبه اطلع هاني البزرة الحضور على تعليمات وزارة الزراعة من حيث الاستيراد والتسويق في الداخل، وما يشمل ذلك من رسوم ومعاملات مشيراً الى أن الهدف من هذه الإجراءات هو تسويق بضائع سليمة نحافظ من خلالها على صحة وسلامة المواطنين .

وخلال الاجتماع نوقش العديد من الأمور التي لها علاقة بشروط الاستيراد والمنتجات المسموح استيرادها، وكيفية التعامل مع اللحوم الطازجة والمثلجة للحفاظ على صلاحيتها .