وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة جنين تشارك في ورشة عمل حول "الضغوط النفسية وأثرها على المجتمع"

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 20:46 )
جنين - معا - شاركت شرطة محافظة جنين اليوم الإثنين في ورشة عمل عقدت في قاعة محافظة جنين، بعنوان "الضغوط النفسية وأثرها على المجتمع"، حيث تم تقديم ورقة عمل من قبل كل إدارة مشاركة في الورشة للحديث حول الموضوع.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة تلقت "معا" نسخة منه، انه شارك في هذه الورشة محافظ جنين قدورة موسى، والرائد كامل علاونة مدير فرع المباحث العامة، والرائد لطفي اشتيه مدير فرع مكافحة المخدرات، والنقيب رياض يحيى مدير قسم حماية الأسرة، وعدد من ضباط مديرية شرطة المحافظة، كما شارك فيها ممثلين عن الأجهزة الأمنية في المحافظة والمراكز النسوية والشؤون الاجتماعية.

وأوضح المحافظ في كلمته الآثار والأحداث التي تتسبب فيها الضغوط النفسية، والناتجة عن عوامل منها الاقتصادي والمعنوي والاجتماعي وغيرها، مما قد تكون مؤثرة على الشخص وأحيانا تؤدي إلى آثار مدمرة على المجتمع.

كما تحدث عدد من المشاركين في الورشة عن هذه الآثار من خلال التعريف لها وأسبابها وأنواعها ونتائجها والآثار المترتبة عنها.

وبدوره تحدث الرائد كامل علاونة عن الإدارات المعنية بهذه الأمور، كإدارة المباحث وكيفية تعاملها مع هذا الموضوع، وكذلك عن فرع إدارة مكافحة المخدرات ودورها الهام فيه، من خلال مجابهة ظاهرة المخدرات التي كثيرا ما ينظر إليها ضعاف النفوس، بأنها سبب في الهروب من الضغوط النفسية والمشاكل، كما تم التطرق إلى إدارة حماية الأسرة وكيفية تعاملها مع الحالات التي تعاني من ضغوط نفسية ناجمة عن الواقع الحياتي للمواطن ومعالجتها لهذه القضايا.

كما تحدث مدير فرع مكافحة المخدرات عن الدور الذي تطلع به إدارة المكافحة في الحد من انتشار المواد المخدرة، ومتابعة الأماكن "المشبوهة" حتى لا يكون تأثيرهم على المجتمع كبيرا، وكذلك من خلال ورشات العمل والمحاضرات التي ينظمها فرع المكافحة لتوعية المجتمع والحد من ضغوطه النفسية.