وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة جنين تنهي الاستعدادات لعقد مؤتمر جنين – أوروبا في شهر نيسان

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 19:25 )
جنين -معا - أعلن محافظ جنين قدوره موسى اليوم، عن انتهاء التحضيرات الجارية لانطلاق أعمال مؤتمر جنين – أوروبا المزمع عقده في الخامس ولغاية السابع من شهر نيسان المقبل ،وذلك في مركز الشهيد نعيم خضر في بلدة الزبابدة .

وأشار المحافظ الى أنه تم التنسيق مع بداية العام الجاري مع عدد من دول الاتحاد الأوروبي لها شراكة في علاقة التوأمة مع محافظة جنين للتشاور والموافقة لعقد المؤتمر ، حيث أبدت كل من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا مشاركتها ، من أجل استكمال تعزيز الشراكات الحالية الأوروبية مع محافظة جنين ، في مجالات الاقتصاد ،الثقافة ، التعليم ، السياحة ، قطاع المرأة والشباب والبنية التحتية .

وتابع موسى:" أننا نسعى من خلال هذا المؤتمر إلى بناء وتطوير واستقطاب شراكات تعاونية ، وتوصيل رسالة إيجابية عن محافظة جنين للمشاركين من أوروبا وتكوين مجموعات مناصرة من غير المشاركين" .

من جهتها أفادت دائرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة أنه قد تم إعداد فريق عمل بكامل الجاهزية من عدة مؤسسات ذات العلاقة شكلت من خلال لجنة يرأسها المحافظ بعضوية كل من بلدية جنين ، الغرفة التجارية ،وزارتي الاقتصاد الوطني والحكم المحلي ، الإغاثة الزراعية ، مؤسسة هانز زايدل الألمانية وذلك لمتابعة التحضيرات الجارية وإعداد الدعوات الرسمية لحضور المشاركين وقوائم المؤسسات في يوم الافتتاح ، والإشراف على التجهيزات الفنية لتغطية أعمال المؤتمر وترتيب اللقاءات بين المشاركين الأوروبيين والمحليين حسب مجال العمل والاهتمام حيث تم التحضير لاستعراض أوراق العمل المتعلقة بجوانب المؤتمر .

وعلى هامش المؤتمر سيتم إقامة معرض الصناعات التقليدية لإطلاع الوفود الزائرة على الإنتاج التقليدي للمرأة الفلسطينية والصناعات الخفيفة .

وذكرت الدائرة أنه سيتم استقبال الوفود مساء يوم الرابع من نيسان إضافة إلى استعداد كل من بلدية قباطية والزبابدة وبلدية مرج بن عامر إستضافة الوفود التي تم التحضير لبرنامج زيارة ميدانية إلى مواقع سياحية وأخرى تتعلق بالوضع العام في محافظة جنين وخاصة المنشآت الاقتصادية والتعليمية و مؤثرات الاحتلال من جدار واستيطان .