وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيت لحم تطلق اسم شكري إبراهيم دبدوب على كلية ادارة الاعمال

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 21:00 )
بيت لحم -معا- أطلقت جامعة بيت لحم اسم شكري إبراهيم دبدوب على كلية إدارة الأعمال لديها تخليدا لذكرى الراحل شكري إبراهيم دبدوب ابن الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني إبراهيم شكري دبدوب.

وقال بيتر بري النائب الأعلى لجامعة بيت لحم بأنه " نظرا للسيرة المهنية الناجحة و المميزة على المستوى الإقليمي و العالمي للسيد إبراهيم دبدوب، و لدعمه المستمر و الطويل للعديد من المؤسسات المجتمعية وخاصة جامعة بيت لحم، تفتخر جامعة بيت لحم بإطلاق اسم السيد شكري إبراهيم دبدوب على كلية إدارة الأعمال في الجامعة" .

بدوره قال إبراهيم شكري دبدوب بأنه "لمن دواعي سروري و فخري بان تقوم جامعة بيت لحم، الموجودة في مدينة بيت لحم في فلسطين حيث ولدت و ترعرعت، بإطلاق اسم ابني المرحوم شكري على كلية إدارة الأعمال فيها". وأضاف "إعجابي شديد بانجازات جامعة بيت لحم، و تفوقها الأكاديمي وأعضاء هيئة التدريس المتفانين الذين يقدمون تعليما عالي الجودة لتلبية احتياجات الشباب الفلسطيني. كما يحدوني الأمل بان ينضم إلينا الآخرون لدعم هذا الصرح العلمي الهام و دعم مسيرة التعليم العالي في فلسطين".

وأعرب عميد كلية إدارة الإعمال في جامعة بيت لحم الدكتور فادي قطان عن شكره و امتنانه لهذا الدعم السخي من إبراهيم دبدوب وأضاف "إن كرم السيد إبراهيم و تبرعه بأكبر منحة شخصية قدمت إلى الجامعة منذ تأسيسها ستمكننا من المضي قدما في تنفيذ العديد من المبادرات و الخطط المستقبلية للكلية و من ضمنها تأسيس برنامج الماجستير في الحوكمة و الإدارة العامة". تفتخر كلية إدارة الأعمال في جامعة بيت لحم بأنها أطلقت أول برنامج ماجستير في الجامعة في العام 2005 وهو برنامج الماجستير في التنمية و التعاون الدولي."

أما فؤاد قطان رئيس مجلس أمناء الجامعة قال بانه "من خلال تخليد ذكرى ابنه الراحل شكري، عمل السيد إبراهيم دبدوب على توفير فرص تعليمية و مستقبل أفضل لأجيال عديدة قادمة من الطلبة الفلسطينيين".

وسيقام حفل تكريم الراحل شكري إبراهيم دبدوب وإعادة تسمية كلية إدارة لأعمال في حرم الجامعة خلال فصل الخريف الدراسي القادم من العام 2011.

ولد الراحل شكري إبراهيم دبدوب و ترعرع في الكويت. وقد تخرج من المدرسة الانجليزية الحديثة وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بوسطن في الولايات الأمريكية المتحدة. كان متزوجا من السيدة هند ووالدا للطفلين إبراهيم و مايا. عمل شكري كمديرا مشاركا لشركة أميريكانا الأردن حيث ساهم و بشكل ملحوظ في تطوير الشركة و تقدمها. كان الراحل ابنا بارا و أخا و زوجا و أبا محبا. ولدت والدته السيدة هيلدا في مدينة بيت لحم و كان والدها الياس البندك رئيسا لبلدية بيت لحم لعدة سنوات حتى وفاته في العام 1972. ولدت شقيقته تمارا في مدينة القدس الشريف وأتمت تعليمها العالي في جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية. عملت تمارا في جامعة هارفرد و جامعة ج ب مورجان في مدينة نيويورك. السيدة تمارا متزوجة و أم للطفلين ليا و ركان، و تعيش حاليا في مدينة عمان.