وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كوتليبا: هناك الكثير من حكام السلة الفلسطينيين المميزين

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 07:53 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- أعرب رئيس اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لكرة السلة كوتليبا، عن سعادته الغامرة لزيارة فلسطين بهدف عقد دورة دولية لحكام كرة السلة.

وأضاف كوتليبا : كنت على استعداد كامل لزيارة فلسطين عندما أعلموني بهذه الدورة ولم أتردد لحظة للقدوم ، وقدم شكره للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على حسن الاستقبال الذي حظي به.

وأشاد كوتليبا بمستوى الحكام الفلسطينين ، وقال : انا لم أشاهدهم يحكمون مباريات دولية ولكن حكمي عليهم جاء نتيجة الاختبارات التي عقدتها لهم خلال الدورات الدولية، وهناك الكثير من المميزين منهم.

وإذا ما كانت لديه خلفية عن كرة السلة الفلسطينية، قال: لم أتابع مباريات كرة سلة في فلسطين كون هذه المرة الأولى التي ازور بها فلسطين ولكنني سمعت الكثير عن السلة الفلسطينية من خلال الاتحاد الدولي للعبة.

وإذا ما كان هناك عدد محدد من الحكام الدوليين في كل دولة قال، الاتحاد الدولي لا يحدد عدد الحكام الدوليين في كل دولة، وهذا يعتمد على عدد الحكام الذين يجتازون اختبارات الاتحاد الدولي للعبة.

واشار انه من الممكن ان تتواصل هذه الدورة من خلال إقامة دورات دولية في فلسطين لتطوير مستوى الحكام الفلسطينيين.

وعن كيفية تطوير كرة السلة الفلسطينية قال: السلة في منطقة غرب آسيا في تطور مستمر ويمكن للسلة الفلسطينية ان تطور من خلال إقامة الدورات وتطوير اللاعبين من خلال المباريات الدولية والحكام.

وكان كوتليبا قد وصل الى فلسطين ظهر اليوم الاثنين لعقد دورة للحكام الفلسطينيين والأردنيين يومي 29 و30 الجاري بتنظيم من الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ورعاية من اللواء جبريل الرجوب، علما ان هذه الدورة هي الأولى من نوعها في فلسطين.