وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين والتخطيط يناقشان افضل آليات لادارة الموارد البشرية

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 09:47 )
رام الله- معا- أفتتح رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد أمس الاثنين في قاعة المؤتمر الشعبي للقدس برام الله ورشة عمل تمحورت حول تنفيذ افضل الآليات الممكنة لادارة الموارد البشرية في فلسطين.

واستعرضت وزارة التخطيط والتنمية الإدارية تجربتها في العمل, من خلال برنامج محوسب في ادارة الموارد البشرية، وقد استخدمته في ضبط وتنظيم دوام الموظفين إداريا وتم تقديم العرض بحضور المراقبين الاداريين من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وطاقم من وزارة التخطيط والتنمية الإدارية نفسها من اجل ايجاد افضل الطرق في ادارة الموارد البشرية.

ويسعى ديوان الموظفين لاحداث نقلة نوعية في هذا المجال بحيث ترتبط بالعديد من برامج التطوير التي ينفذها.

ورحب ابو زيد في مستهل الورشة بالتعاون البناء والمثمر بين مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وحث على ضرورة تظافر الجهود المشتركة بين وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقال: ان الاستفادة من تجربة وزارة التخطيط سيفضي الى شراكة مؤسساتية مهمة وسيكون لها اثرها البالغ على حياة المواطن الفلسطيني من خلال النهوض بالواقع الاداري والوظيفي لمختلف المؤسسات الحكومية والعمل على الاستفادة من التجارب وقصص النجاح في مختلف الوزارات.

واشار الى ان ديوان الموظفين يعكف حاليا على رسم خطط تشتمل على عدة بنود ومن ضمنها انشاء شبكة موارد بشرية محوسبة وجدول تشكيلات الوظائف وتعديل قانون الخدمة المدنية وتعديل نموذج تقييم الاداء بشكل متواز ومتزامن، بهدف الوصول الى افضل النتائج واكثرها موضوعية ودقة سعيا وراء تحقيق العدالة للجميع.

ولفت الى اعطاء دور فعال للمراقب الاداري، مشيرا الى انه سيتم منح صلاحيات للوزارات والمؤسسات الحكومية، نظرا للانعاكاسات الايجابية التي تترب على مثل هذه الخطوة لا سيما لجهة جودة العمل والاداء.

وقدم عبد الكريم الدقة مدير الموارد البشرية في وزارة التخطيط والتنمية الادارية موجزا عن آلية عمل البرنامج وامكانياته في خلق اليات متطورة تحقق الدقة والآنية في ادارة الموارد البشرية وتقلل من الدورة الورقية للمكاتبات وتسهل طبيعة العمل وتحقق مزيدا من الشفافية والانضباط.