وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية رفح: خطة لإنشاء ملعب وفتح شوارع بالمحافظة

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 11:52 )
غزة- معا- كشف رئيس بلدية محافظة رفح عن استعدادات تجريها البلدية للقيام بعدة مشاريع من بينها فتح وتعبيد شوارع حسب حاجة الموطن اضافة لإقامة ملعب رياضي بمواصفات عالية.

وكان رضوان يتحدث خلال لقاء مع وجهاء وخطباء المحافظة نظمته رابطة مساجد رفح لرئيس البلدية بحضور مديري شركة الكهرباء ومصلحة المياه.

وتحدث خلال اللقاء رئيس بلدية رفح صبحي رضوان عن خطة المجلس البلدي الجديد لإدارة التنمية والتطوير في المحافظة خلال المرحلة القادمة مستعرضاً جملة من المشاريع التي قامت بها البلدية خلال الشهرين الماضيين.

وكشف رضوان خلال اللقاء أن بلدية رفح تمكنت خلال الشهرين الماضين فقط من فتح أكثر من 10 شوارع وتعبيد عدد منها لا سيما في خربة العدس والشابورة.

وأوضح رضوان أن سياسية فتح الشوارع والتعبيد التي تتبعها بلدية رفح تخضع لأولويات المنطقة من حاجة المواطن لا غير.

وأضاف رضوان أن البلدية وضعت خطة تفصيلية لفتح شوارع كثيرة في معظم مناطق رفح وتعبيدها بالإضافة الى إصلاح المعبد بها وقد بدأت بالتطبيق لهذه الخطة.

وكشف رضوان خلال لقائه مع وجهاء المحافظة في مكتبة البلدية أن الأخيرة تسعى جاهدة لإقامة ملعب رياضي جديد في المنطقة الغربية.

وأكد رضوان أن البلدية تسعى لتطبيق معايير الجودة في بناء هذه الملاعب لمواكبة التطور الرياضي.

وعن أزمة المياه كشف رضوان أن البلدية وبالتعاون مع مصلحة المياه أنشأت خلال الفترة الماضية في محافظة رفح 16 بئر جديد , وهو الأمر من شأنه – كما قال رضوان – يحل أزمة المياه ويوفر مياه عذبة لمناطق كبيرة في محافظة رفح.

وحول دوريات النظافة العاملة في شوارع المحافظة كشف رضوان أن البلدية قررت إضافة أعداد العاملين في أقسام النظافة وتوزيع نطاق المناطق الخاضعة لهذه الخدمة.

وأوضح رضوان أن بلدية رفح نفذت الشهر الماضي حملة تنظيفات واسعة في شوارع المحافظة مثل شارع معبر رفح .

وكشف رضوان أن اتفاقا جرى مع وكالة الغوث لزيادة أعداد العاملين في النظافة وتوسيع المناطق المعمول فيها هذا النظام.

وحول مستقبل الخطة المرورية التي أعلن عنها سابقاً قال رضوان أن قرار أتخذ بتنفيذ الخطة المرورية الجديدة بما يسهل مرور المواطنين والسيارات ويخفف من حدة الزحمة .

وكشف رضوان أن الإجراءات التنفيذية هي من يعيق البدء فيها حيث يجري حالياً ترتيب الشوارع البديلة قبل البدء في تنفيذها , ومن المتوقع أن تبدأ في التطبيق الأسبوع القادم.

وعن شارع النجمة قال رضوان أن البلدية قامت بتوسيع الشارع وجعله شارع من جانبين وتركيب انارات إضاءة فيه ويجري العمل حالياً على إنهاء كافة احتياجات الشارع.

وأوضح رضوان أن المجلس البلدي منذ تسلمه مهامه عمل على إصدار قرارات تخفيض وتسهيلات للمواطنين لا سيما في رسوم التطوير والترخيص والتي خفضت نسبة 50% .

وكشف رضوان أن البلدية تعمل جاهدة على التخفيف في الأعباء المالية عن المواطن وتسهيل كافة الاشتراكات والرسوم الخاصة بالبلدية.

ووجه رضوان دعوة للمواطنين بضرورة الالتزام بالقانون وعدم التعدي على الأملاك العامة والعمل على تسوية كافة المخالفات كي تتمكن البلدية من القيام بمسئولياتها.

ودعا رضوان المواطنين والوجهاء وأصحاب الرأي لزيارته في أي وقت والاقتراح عليه بأي مقترحات أو ملاحظات أو شكاوى, مؤكداً أن مكتبه مفتوح للجميع.