وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لا للمنشطات..

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 13:47 )
رام الله- معا- كثف الاتحاد الفلسطيني المركزي لكمال الأجسام من نشاطاته في الآونة الأخيرة لمكافحة المنشطات الضارة التي تروج في بعض الصالات الخاصة، والتي لها اثار سلبية وقاتله على الشباب الفلسطيني.

وقال اتحاد كمال الأجسام في بيان وصل "معا" نسخة منه: "استنادا على تعليمات الإتحاد الدولي لبناء الأجسام، ولجنة مكافحة المنشطات الدولية (WADA)، تقرر فحص جميع اللاعبين الفلسطينيين المشاركين في البطولات الداخلية والخارجية، عن طريق سحب عينة دم، وسيشرف على الفحص للتأكد من خلوهم او تعاطيهم اتحاد اللعبة ممثلا برئيس الاتحاد وممثل لجنة مكافحة المنشطات الدولية اللواء د. نزية نعيرات، وأمين السر العام صلاح أبو رميلة، والهيئة الإدارية للاتحاد.

وحذر الاتحاد كل من يتاجر بهذه الآفات الخطيرة، مؤكدا انه سيتعرض للمسألة القانونية.

واكد البيان ان الاتحاد سيعاقب كل من يتعاطى مثل هذه المنشطات التي هي محرمة دوليا، وان الاتحاد جمد مشاركة جميع اللاعبين في البطولات المحلية والدولية حتى تنتهي هذه الفحوصات.

واشار البيان، انه سيتم تغريم كل من يتعاطى مثل هذه المنشطات بملغ 2000$، بناءً على قرار الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة الى حرمان كل من يتعاطاها من اللعب لمدة عامين.

واكد بيان الاتحاد ان من لم يشارك في هذه الفحوصات لن يشارك في أي بطولة قادمة.

ولفت البيان ان الإتحاد الفلسطيني عقد عدة ورشات عمل مع وزارة الاقتصاد (دائرة حماية المستهلك) ووزارة الصحة، والشرطة(قسم مكافحة المخدرات)، للتصدي والتوعية من مضار هذه الآفة السامة، وتم توزيع البيانات و المنشورات على جميع الصالات الرياضية و اللاعبين.

علما انه تم دعوة رئيس الإتحاد الفلسطيني المركزي، اللواء نعيرات بصفته ممثل لجنة مكافحة المنشطات الدولية، للمشاركة في المؤتمر الثامن لمكافحة المنشطات الدولية (WADA) الذي سيقام في المملكة العربية السعودية، في مدينة الرياض بتاريخ 21-22 أيار 2011، وستشارك به جميع دول آسيا و أوقيانوسيا.