وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يلتقي بسفير مصر ويشكر القاهرة على حل مشكلة طرود حجاج غزة

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 14:05 )
رام الله- معا- قدم الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية شكره لجمهورية مصر العربية على دورها في حل مشكلة الطرود العالقة الخاصة بحجاج قطاع غزة والتي جاءت بعد إتصالات اجراها مع الجهات المصرية المختصة ونتج عنها تسليم 900 طرد من أمتعة حجاج قطاع غزة من خلال معبر رفح البري ومن ثم تسليمها للحجاج كدفعة أولى من الطرود العالقة على أن يتم حل المشكلة جذرياً خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك خلال إستقباله سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية ياسر عثمان حيث جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك والجهود المصرية المبذولة من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية ولم الشمل الفلسطيني.

ومن جانب أخر ثمن الهباش دور الحكومة المصرية بتسهيل عملية مغادرة الفلسطينين العالقين في ليبيا، معتبرا أن موقف مصر ثابت في دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته ودعم قضيته الوطنية في مواجهة الإحتلال حتى إنجاز الإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشدد الجانبان على ضرورة تكاتف أبناء الشعب الفلسطيني ومن خلفهم أبناء الأمة العربية والإسلامية في مواجهة التحديات ولم الشمل الفلسطيني حتى يتحقق الهدف المرجو تحت ظل القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس خصوصاً أن هناك فرصة تاريخية سانحة لتحقيق الوحدة وإنهاء الإنقسام الفلسطيني بعد المبادرة التاريخية التي طرحها الرئيس عباس.

من جانبه قدم السفير المصري شكره لوزير الأوقاف على جهوده وتحركاته الداخلية والخارجية مؤكدا على موقف مصر الثابت في دعم الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس وأن مصر لن تألوا جهداً لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الفلسطينية.