وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

30 اسيرا يعلنون إضرابا مفتوحا عن الطعام حتى انهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 17:35 )
الخليل- معا- اعلن الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، خوضهم اضرابا مفتوحا عن الطعام حتى إنهاء الإنقسام، وذلك تضامناً مع الأسرى الثلاثة "علاء دنديس وخالد ابو عجمية ومحمد السيد" المضربين عن الطعام، استجابة لمطلب الحراك الشعبي الذي إنطلق منتصف الشهر الجاري.

وقال الإعلامي رائد الأطرش المهتم بشؤون الأسرى في بيان وصل "معا"، إن ثلاثين أسيراً أعلنوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام حتى إنهاء الإنقسام من عدة سجون مختلفة منها جلبوع وريمون ونفحة وبئر السبع.

واشار البيان ان الأسرى المضربين هم، ياسر أبو تركي، كفاح الحطاب، ومالك الجلاد، ومحمد أبو ربيعة، وفادي خليل، وسعد جودة، وناصر عويص، وإبراهيم جابر، وحمزة أبو الليل، ومعمر الصباح، وأنس البريكي، وحمدون ابو اسنينة، وأيوب الزعارير، وسامح ابو اسنينة، وحاتم الجمل، وعمر خرواط، وياسر الشرباتي، وخالد شبانه، وناصر ابو حميد، وعصام الفروخ، وعاطف وريدات، ورأفت العدرة، وعلي سلهب، وزياد زهران، واياد القواسمة، وعلاء سكافي، يوسف سكافي، وعماد ابو رموز، وطالب عمرو، وشريف ابو حميد.

وقال الاطرش نيابة عن الاسرى "إننا ومن داخل زنازين وباستيلات الإحتلال نتوجه لحركتي فتح وحماس ليستجيبوا لمطالب الحراك الشعبي والأسرى المضربين عن الطعام لإنهاء الإنقسام".

وبالوقت ذاته حمل الأسرى في بيانهم قيادة الحركتين المسؤولية الكاملة عن حياة أي أسير قد يتعرض للخطر من المضربين عن الطعام، مؤكدين الإستمرار في إضرابهم حتى إنهاء الإنقسام.