وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرياضي البريطاني ستاف يشارك بسباق للدراجات الهوائية باريحا

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 20:25 )
القدس- معا- شارك الرياضي البريطاني للدراجات الهوائية جيمي ستاف والحاصل على العديد من الميداليات الأولمبية، أمس في سباق الدراجات الهوائية في أريحا للإحتفال بـ 500 يوم قبل إنطلاق الألعاب الأولمبية.

إنطلق السباق النهائي للدراجات الهوائية في مدينة أريحا حيث جرى تنظيم ثلاث سباقات تأهيلية إحتفالا بـ 500 يوم قبل إنطلاق الألعاب الأولمبية في لندن 2012.

وقام أفضل المتسابقون في كل من السباقات التي جرت في الضفة الغربية سابقا بالتنافس في أريحا لمعرفة الفائز البطل في السباق النهائي.

وشارك الرياضي البريطاني جيمي الحاصل على ميداليات أولمبية المتنافسين في هذا السباق النهائي حيث قام في الصباح بإعطاء دورة تدريبية لجميع المتسابقين.

وحصل الفائز صهيب زاهدة على كأس ودراجه هوائية تعود إلى الرياضي الأولمبي جميي ستاف خلال حفل تتويج الفائزين، فيما حصل كل من الفائز الثاني سامر أبو سمعان والفائز الثالث عبدالناصرعوازمة على دراجات هوائية وكؤوس.

وحضر حوالي 450 شخص النشاطات التي إنطلقت في الصباح والتي شملت سباق الجمهور وحفل توزيع الجوائز.

وإفتتح القنصل البريطاني العام، سير فنسنت فين السباق، وقال:

"في أقل من 500 يوم من الأن (15 آذار) سوف يشاهد العالم حفل الإفتتاح الذي سوف يعلن إنطلاق الألعاب الأولمبية والبرا-أولمبية في لندن".

واضاف: عندما فزنا بشرف تنظيم البطولة وعدنا أن نستخدم قوة هذه الألعاب من أجل أن نجمع الشباب بالرياضة سواء في لندن أو أنحاء المملكة المتحدة وأيضا في الأراضي الفلسطينية المحتلة وحول العالم.

وفال: كجزء من البرنامج الأولمبي قمنا بتوفير المساندة لرياضيين فلسطينين من ذوي الإحتياجات الخاصة والذي نتمنى إستقبالهم في لندن في عام 2012. لقد قمنا بتوفير كراسي متحركة مخصصة للعبة كرة السلة وأيضا قمنا بتقديم دعم مالي وقدره 6500 باوند من أجل دعم الرياضيات الفلسطينيات ذوات الإحتياجات الخاصة عن طريق الإتحاد الفلسطيني للألعاب البراأولمبية.

في ختام السباق قال الرياضي الأولمبي جيمي ستاف:
"أنا مسرور لوجودي هنا في أريحا للإحتفال بـ 500 يوم قبل إنطلاق الألعاب الأولمبية في لندن 2012. إن الدراجات الهوائية هي جزء أساسي في حياتي منذ طفولتي. إنه من العظيم أن أرى كل هؤلاء الشباب المهتمين في هذه الرياضة وهم يشاركون في سباق الجمهور".

يذكر ان جيمي ستاف هو متسابق رياضي ومدرب لرياضة الدراجات الهوائية وقد حصل على العديد من الميداليات في خلال مسيرته بما فيها تحطيم الرقم القياسي لسباق الدراجات الثلاثي في أولمبياد بيكن في عام 2008 حيث حصل على الميدالية الذهبية. وقد أعلن إعتزاله في آذار 2010. يعيش جيمي ستاف في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية حيث يدرب ويدير الفريق الوطني الأمريكي لسباق الدراجات الهوائية.

يزور جيمي ستاف الأراضي الفلسطينية المحتلة برعاية بريطانية للإحتفال بـ 500 يوم قبل إنطلاق الألعاب الأولمبية في لندن 2012. إستباقا لأحداث اليوم، فإن المملكة المتحدة قامت بالشراكة مع وزارة السياحة الفلسطينية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم في أريحا ومركز سراج بتنظيم ثلاث سباقات تأهيلية في رام الله والخليل ونابلس.

وسيقوم جيمي ستاف في يوم الأربعاء 30 آذار بلقاء رياضيين فلسطينين وكبار الشخصيات الرياضية وفق البرنامج التالي:

09:00 زيارة الدكتور خالد يازجي/اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

10:00 كلية فلسطين التقنية (عرض لكرة الهدف للمكفوفين + كلمات وتكريم لللاعبات الفائزات بالفارعة).

12:30 زيارة بيت-لحم وكنيسة المهد مع ممثلين من وزارة السياحة.

14:00 زيارة وزيرة السياحة الدكتورة خلود دعيبس/بيت-لحم.