وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأميديست بالتعاون مع مؤسسة سوق تل تنظم ورشة عمل حول مفهوم الريادة

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 16:56 )
رام الله- معا- قامت الأميد يست بعرض خطتها بالتعاون مع مؤسسة سيسكو حول نيتها أطلاق معهد سيسكو لرواد الأعمال في رام الله، حيث تم عقد ورشة عمل ليوم واحد لمجموعة من الشباب الذين تجمعهم تطلعات نحو تطوير مشاريع خاصة بهم.

وكان الدور الاكبر لمؤسسة سوق تل بالتواصل مع الشباب المعنيين بالورشة، وذلك عن طريق تكنولوجيا الرسائل القصيرة. هذا التعاون سيعمل على تشجيع و تعزيز الريادة وخلق الوظائف الجديدة في فلسطين، كما سيعطي الفرصة للرياديين بالبدء في تطوير مشاريع خلاقة في فلسطين.

إن التطور الدائم والمستمر في الشرق الاوسط والذي يركز على خلق الوظائف وإزالة العقبات التي تقف عائقا على تطوير المشاريع الريادية جعل الريادة امر جوهري، حيث انه و بالرغم من الطلب المتزايد لهذه الخبرات في السوق، فان الانظمة التعليمية الحكومية تعمل بجد من اجل تسليط الضوء على موضوع الريادة في انظمتها التعليمية، و من هنا تأتي اهمية التعاون بين الأمدإيست وسيسكو لمواجهة هذه العقبات او الصعوبات.

قامت الأميديست بتنظيم ورشتين عمل في 25 شباط و 18 اذار من العام الجاري حول حول كيفية "انشاء مشاريع"، وتضمنت ورشات العمل على تبادل خبرات مع رجال اعمال ورياديين فلسطينيين ناجحين مثل بشار مصري مؤسس ورئيس مجلس اعضاء مجموعة مسار الدولية، وهدى الجاك مؤسسة ومديرة كوفي شوب "زمن"، وسام بحور عضو بارز في شركة الاتصالات الفلسطينية سابقا وبلازا مول، وأمل ضراغمة عضو مجلس ادارة في ملتقى سيدات الاعمال ومؤسسة شركة اوجاريت للدعاية والاعلان، جميع الفقرات تضمنت تبادل خبرات في مجال الريادة وكيفية تقييم المشاريع والتجارة الالكترونية.

وفي النهاية تم مناقشة الاثر الايجابي في التفكير الابداعي ومدى تأثيره على المجتمع.