وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية تفتتح المعرض الجغرافي الأول

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 09:35 )
غزة-معا- أفتتح في كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية المعرض الجغرافي الأول.

وقام بافتتاح المعرض د.محمود الجعبري وكيل وزارة التربية والتعليم العالي المساعد، والدكتور ناصر أبو العون النائب الإداري والمالي، والدكتور زهير عابد عميد كلية الإعلام في جامعة الأقصى أ.أحمد النجار نائب مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة وأ.احمد أبو نبهان مدير الكليات وأ.أحمد زعرب مدير مؤسسات التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم العالي وحشد من المدعوين.

ويتضمن المعرض الذي يستمر خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 29/3/2011حتى الخميس الموافق 31/3/2011، العديد من الوسائل الجغرافية مثل الخرائط المختلفة والمجسمات والأدوات والأجهزة المستخدمة في الجغرافية.

وأشاد الدكتور الجعبري في كلمة له بالمناسبة بتنظيم هذا المعرض الذي يعد الأول من نوعه في الكلية، مضيفا أن ذلك يعكس اهتمام الكلية بتطوير قدرات الطلاب في الكلية وإمكانياتهم.

بين د.الجعبري أن مشاركته في المعرض جاءت لدعم التعليم المهني والتقني، مؤكداً أن الوزارة لا تألو جهدا في دعم هذا النوع من التعليم المغيب عن الطلبة والمجتمع.

وأوضح أن هناك تقصيراً في إبراز أهمية التعليم التقني في فلسطين مشيراً إلى أن المواطنين لا يعرفون الكثير عن كليات التعليم التقني وبين أن هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق الجميع لإبراز هذا النوع من التعليم وتعميمه.

وأثنى الجعبري على كلية مجتمع غزة التي احتضنت هذا المعرض الطلابي مؤكداً أنه سيساهم في تعريف المجتمع بالكلية وتخصصاتها.

ودعا الدكتور الجعبري إلى الاهتمام بالتعليم المهني خاصة على ضوء الاعداد الكبيرة من الخريجين في الكثير من التخصصات خاصة النظرية منها.

وأشار إلى أن سوق العمل في حاجة ماسه إلى فنيين مهرة متخصصين في المجالات المختلفة خاصة في ظل المرحلة الحالية التي من المتوقع أن تشهد نهضة شاملة في كافة المجالات.

من جهته قدم الدكتور عبد القادر حماد أمين سر مجلس الأمناء نبذة عن نشأة الكلية وتطورها مستعرضا الأقسام والتخصصات التي تضمها الكلية وأشار إلى الكلية بصدد التوسع أفقياً ورأسياٍ من خلال افتتاح تخصصات جديدة مثل الإدارة والمحاسبة والتجارة الالكترونية والعلاقات العامة والإعلان والتربية الإسلامية وتربية الطفل بالإضافة إلى افتتاح بكالوريوس سياحة وسفر.

وأوضح أن الكلية أبرمت اتفاقيات تعاون وتوأمة مع العديد من الجامعات مما يتيح لخريجي الكلية إكمال دراستهم للمرحلة الجامعية الأولى بها مثل جامعة حلوان في ج.م.ع ، وكلية الأمير سلطان في السعودية ومعهد الملكة رانيا في الأردن والجامعة الإسلامية بغزة وجامعة غزة.

وأوضح أنه في إطار الانفتاح على المجتمع المحلي افتتحت دائرة التعليم المستمر عشرات الدورات في المجالات المهنية المختلفة مثل صيانة الحاسوب والجوال وتبريد وتكييف وفني ألمنيوم ...... الخ.

من جهته اثني الدكتور زهير عابد عميد كلية الإعلام في جامعة الأقصى على جهود ادراة الكلية في تنظيم المعرض الذي يكتسب أهمية خاصة في هذه المرحلة من تاريخ شعبنا والتي تتعرض فيها الأراضي الفلسطينية إلى التهويد وتدمير المعالم الحضارية فيها.

وتفقد الدكتور الجعبري الوفد الضيف أقسام المعرض كما استمع إلى شرح حول الوسائل المتواجدة في المعرض وزار المعرض خلال اليوم العديد من الوفود حيث زاره وفد من جامعة غزة وجمعية خريجي كليات المجتمع وجامعة الأقصى ونقابة المعلمين والعديد من المدارس الثانوية والإعدادية.