وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منطقة نابلس التعليمية تستضيف وفداً من مديرية شرطة محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 10:54 )
نابلس- معا- استقبل د.يوسف ذياب مدير منطقة نابلس التعليمية المقدم الحقوقي عمر بزور مدير شرطة محافظة نابلس وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الجامعة والشرطة.

وفي بداية اللقاء رحب عواد بالحضور باسم يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، مؤكداً على أهمية دور الشرطة في المحافظة على الأمن والأمان معرباً عن استعداد الجامعة لإقامة ورشات عمل مشتركة على صعيد الأمن والإشاعة لما للجامعة من مسؤولية مجتمعية تجاه المجتمع وأفراده، كما تطرق د.عواد إلى الحديث عن الأزمات المرورية والاختناق أمام الجامعة وسبل حلها إلى حين الانتقال إلى المباني الجديدة.

وطرح د. عواد فكرة إقامة ورش عمل تدريبية ونظرية لموظفي الأمن في منطقة نابلس التعليمية وتأطيرهم بالثقافة القانونية على أيدي المتخصصين في شرطة نابلس.

في حين أكد المقدم بزور مدير الشرطة على أن جامعة القدس المفتوحة هي أهم مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية التي يجب على الجميع حمايتها والحفاظ عليها، وان هناك ارتباط شديد بين مديرية الشرطة وهذه الجامعة حيث من الصعب النسيان أن الجامعة فتحت أبوابها لأبنائها من الشرطة لإكمال دراستهم وإعطائهم الحق في التعليم بعد أن حرمهم الاحتلال ذلك منذ سنوات مؤكداً على تقديم كافة التسهيلات المطلوبة والممكنة.

وتحدث محمد شاهين عميد شؤون الطلبة عن قيام جامعة القدس المفتوحة بعقد اتفاقية مع مديرية امن الشرطة في رام الله للتعاون المشترك فيما بين الدوائر المختصة في الشرطة وفي الجامعة وسيتم تعميم هذه الفكرة على كافة المناطق التعليمية في المدن الفلسطينية.

ورحب أحمد حجة منسق حركة الشبيبة الطلابية باسم الطلبة بالوفد الشرطي مظهراً التطور الحاصل في خدمة المواطنين في مدينة نابلس والذي تحقق بفضل الجهود الجبارة للشرطة.
وقد حضر اللقاء من جانب الشرطة الرائد ربحي حنايشة قائد الشرطة الخاصة والرائد نهاد يدك مدير إدارة الحراسات و الرائد اشرف مطلق مدير دائرة العلاقات العامة والرائد فؤاد أبو عرقوب مدير إدارة المرور و الرائدة كفاية دغلس مديرة الشرطة السياحية والرائد إياد قبها مدير مركز المدينة والرائد جهاد الحج علي مدير إدارة أمن الشرطة والرائد طاهر غريب مدير إدارة العمليات والرائد محمد حلاوة مدير امن المنشأة والرائدة غادة طبعوني مدير شرطة الأحداث والرائد سائد عساف مدير إدارة المباحث العامة والرائد طارق قصراوي مدير ادارة مكافحة المخدرات والرائد سامر ابو عودة مدير مكتب التحقيقات والملازم أول ساهر حجازي مدير إدارة هندسة المتفجرات.

أما من جانب جامعة القدس المفتوحة فكان باستقبالهم د.سهيل أبو ميالة المساعد الإداري ود.معزوز علاونة المساعد الأكاديمي عاطف الوزني أمين سر نقابة العاملين وحازم ذوقان رئيس قسم شؤون الطلبة وياسين سوالمة رئيس قسم اللوازم والمشتريات وعماد حنتولي من المكتبة ومأمون حمدان من قسم اللزام والمشتريات وديانا خالد صلاح منسقة العلاقات العامة وعصام الرياحي رئيس مجلس اتحاد الطلبة وأحمد حجة منسق حركة الشبيبة الطلابية وعدد من أعضاء مجلس اتحاد