وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاركة خجولة لمنتخب الملاكمة في بطولة العرب

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 11:21 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- بعد مشاركة خجولة وفي ظل غياب ميزانية للإتحاد الفلسطيني للملاكمة والوقوف على طريق التسلح بالإرادة والقتال في ساحات النزلات عاد الى ارض الوطن يوم امس وفد الملاكمة الفلسطيني بعد مشاركته في بطولة العرب السابعة والعشرين للملاكمة والتي اقيمت في قطر في أكاديمية "اسباير" بالدوحة ما بين الفترة 21 وحتى 27 مارس الحالي.

وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي الصيني فـوو شينج ورئيس الاتحاد الاسيوي كافور رحيموف وبمشاركة 70 ملاكما من 11 دولة عربية هي: قطر، المغرب، الجزائر، تونس، العراق، الاردن، الكويت، لبنان، سوريا، الامارات، اضافة الى المنتخب الفلسطيني، فيما قدمت كل من السعودية ومصر واليمن اعتذارها عن المشاركة بالبطولة.

وضم الوفد الفلسطيني كل من رئيس الانحاد خليل زاهدة كرئيسا للوفد وامين سر الاتحاد فوزي العصافرة كاداري والمدرب خلدون ضراغمة.

وشارك الاتحاد الفلسطيني بملاكمين هما: الملاكم صبحي السكري، والملاكم باسل قطامش.

ولم يحالف الحظ اي من ملاكمينا في احراز اي ميداليات في البطولة التي اتسمت بالاستعداد والحضور المتميز من الفرق العربية وملاكميها، وكانت المشاركة الفلسطينية خجولة نظرا لعدم توفر الإمكانات والعجز المالي الذي يعاني منه اتحاد الملاكمة لعدم صرف الموازنات السابقة والحالية، وعدم توفر قاعة متخصصة لرياضة الملاكمة لاقامة المعسكرات التدريبية لمنتخب الملاكمة الفلسطيني.

وظهر الفريق السوري والمغربي في ابهى حالاته وتفوق ملاكموهم على نظرائهم من الدول الاخرى وحصدت سوريا 9 ميداليات فيما حصدت المغرب 8 ميداليات وظهر التراجع الواضح للملاكمين الجزائريين والعراقيين الذين كانو اسيادا للبطولة العربية في بطولات سابقة.

واتسمت البطولة بالقوة والتنظيم الجيد والجدية والاخلاص ولم تشهد البطولة اي حالة من حالات الاعتراض.

يذكر ان الملاكمة في قطر ما زالت ناشئة وقد تطورت نتيجة جهود رئيس الاتحاد القطري الحالي خليفة الخليفي، حيث ستنظم قطر في نهاية العام دورة الالعاب العربية والتي ستقام في الدوحة ايضا.

وعلى هامش البطولة عقد رؤساء الاتحادات العربية اجتماعهم برئيس الاتحاد الدولي للملاكمة لاعادة تفعيل الاتحاد العربي للملاكمة الذي لم ينتخب رئيس الاتحاد بعد وفاة رئيس الاتحاد السابق المصري حامد عثمان.

وأثنى رئيس الاتحاد زاهدة على الحفاوة والاستقبال التي قدمها الاتحاد القطري.

وقال زاهدة: امامنا الكثير من العمل لتطوير الملاكمة الفلسطينية وان هناك الكثير من المعوقات التي تحول دون المنافسة الفلسطينية في البطولات الكبرى.

من جانبه قال امين سر الاتحاد فوزي العصافرة بان المشاركة كانت مثمرة من خلال التنسيق مع الاتحادات العربية، مؤكدا على ضرورة التنسيق المشترك مع ممثلي الاتحادات العربية والتعاون المشترك وتبادل الخبرات لتطوير الملاكمة العربية من خلال الاتحاد لعربي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي.