وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تدعو إلى الاستجابة لنبض الشارع بإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 12:22 )
غزة- معا- جددت حركة فتح بقطاع غزة ترحيبها بمبادرة الرئيس محمود عباس بالقدوم إلى غزة لإنهاء الانقسام واستعادة وتعزيز الوحدة الوطنية مبدية استعدادها للتواصل والتعاون مع كل الأطراف الوطنية لجعل هذه المبادرة الهامة أمر واقع وإنجاحها وتحقيق أهدافها ووضع الواقع الفلسطيني على أعتاب مرحلة جديدة يعيد الاعتبار للمشهد الفلسطيني أمام العالم.

ودعت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه في ذكرى يوم الأرض بالاستجابة لنبض الشارع ومطلب الجماهير للعمل بإرادة فلسطينية على إنهاء الانقسام لاستعادة وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وتوحيد الجهود الوطنية في بوتقة واحدة لخلق جبهة عربية وعالمية قوية ضاغطة على الحكومة الإسرائيلية لوقف انتهاكاتها وإجراءاتها ضد الشعب الفلسطيني وإنهاء احتلالها العسكري والاستيطاني للأراضي الفلسطينية والاستجابة لنداء وإرادة السلام العادل والشامل .

وثمنت الحركة حملات الحراك الشعبي الفلسطيني التي فتحت الآفاق أمام مبادرة الرئيس وأعادت الحراك السياسي لاستئناف الحوار الوطني وترتيب البيت الفلسطيني من الداخل .

وقالت الحركة:"في هذا اليوم الخالد تحيي حركة فتح نضال وصمود شعبنا في الوطن والشتات وعلى وجه الخصوص أبناء شعبنا في مدينة القدس الشريف ونضالهم المستمر للحفاظ على هويتها وعروبتها والدفاع عن مقدساتها والتصدي لمخططات تهويدها".

كما دعت الحركة إلى صياغة موقف وطني واحد موحد في هذا المنعطف التاريخي لحشد كل الطاقات والإمكانيات الوطنية لاستكمال المشروع الوطني الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.