وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بتربية المقالة يتفقد مدرسة للصم

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 11:57 )
غزة- معا- تفقد د. زياد ثابت الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة مدرسة مصطفى صادق الرافعي الثانوية للصم، يرافقه أ. خالد أبو فضة مدير دائرة التربية الخاصة، حيث كان في استقبالهما أ. جهاد علي حسن مديرة مدرسة البنات، وأ. رفيق حمدان مدير مدرسة البنين, حيث استعرض مديرا المدرسة أهم الأنشطة التي قامت بها المدرسة منذ افتتاحها.

وخلال التفقد تحدث د. ثابت مع معلمي المدرسة وناقش معهم الصعوبات التي يواجهونها بالمدرسة والاحتياجات اللازمة لتسهيل العملية التعليمية في المدرسة، كما تفقد الفصول الدراسية والمختبرات العلمية.

وحث د. ثابت الطلبة على المثابرة والاجتهاد ليتمكنوا من مواصلة تعليمهم حتى الجامعة.

ومن جانبهم شكر الطلبة د.ثابت على اهتمامه وأبدوا سعادتهم الغامرة بزيارته لهم، مثمنين جهوده الكبيرة المبذولة للنهوض بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بصفة عامة وفئة الصم على وجه الخصوص.

وفي ختام الزيارة سجل د. ثابت كلمة في سجل الزوار، عبر فيها عن سعادته لهذه الزيارة وأثنى على الجهد المبذول في المدرسة سواء من الإدارة أو المعلمين تمنياً لهم مزيداً من التقدم.

يُذكر أن مدرسة مصطفى الرافعي الثانوية للصم هي المدرسة الحكومية الأولى للصم في فلسطين، وتعتبر إنجازاً هاماً يضاف لانجازات وزارة التربية والتعليم العالي في مجال خدمة فئة الطلبة الصم، الذين كانوا ينهون الصف التاسع ويتركون مقاعد الدراسة لعدم وجود مدرسة للصم ما بعد الصف التاسع.