وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس يتابع لقاءاته مع المدارس حول يوم الارض

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 12:30 )
نابلس- معا- ضمن التعاون بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس التقى الرائد يوسف أبو زبيدة المفوض السياسي للقوات بمحاضرة لقوات الأمن الوطني ضباطا وأفراد حول ذكرى يوم الأرض الذي يصادف في الثلاثين من آذار.

واعتبر أن يوم الأرض يمثل زاوية هامة في تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لما له من ذكرى أليمة على الشعب الفلسطيني يوم احتلت إسرائيل أرضه ووطنه وأجبرته على الرحيل عن دياره، مضيفا إلى كل ما تتعرض له القدس من بناء المستوطنات وطرد سكانها المقدسيين الأصليين وطمس ملامحها وهويتها العربية والإسلامية وإحلال المعالم اليهودية المزيفة التي لا أساس لها ولا حق لها في المدينة المقدسة.

واضاف أن الشعب الفلسطيني ما زال يؤكد في ذكرى الأرض قوة ورباطة جأشه في تحمل كل أنواع القمع الإسرائيلي ونجح في الصمود مقدما نموذجا فريدا في الصبر والتحدي.

ضمن التعاون بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس، ألقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات محاضرة بعنوان حب الأرض والوطن خلال لقائه مع طلبة مدرسة تل الثانوية، مشيرا أن من أحب الأشياء واعزها على نفس الإنسان الوطن الذي ولد فيه ونال من خيراته ونشأ وترعرع على ترابه، وحب الوطن متجذر في القلب والوجدان لأنه لا حياة بلا وطن. وحب الوطن والأرض والدفاع عنهما واجب ديني وهو من مقتضيات الولاء والانتماء، وان الانتماء الفعلي للوطن يعني الوطنية بكل واجباتها والتزاماتها والتفاني من اجل رفعته والحفاظ على مكتسباته ومقدراته.